مدفيديف يؤكد على أهمية صلات روسيا مع ابناء الوطن في الخارج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21764/

تعتبر المحافظة على الصلات مع ابناء الوطن في الخارج اولوية للسياسة الروسية. جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى المشاركين في المؤتمر الدولي لابناء الوطن الروس المقيمين في الخارج الذي افتتح يوم 31 أكتوبر/تشرين الاول بموسكو.

تعتبر المحافظة على الصلات مع ابناء الوطن في الخارج اولوية للسياسة الروسية.
جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى المشاركين في المؤتمر الدولي لابناء الوطن الروس المقيمين في الخارج الذي افتتح يوم  31  أكتوبر/تشرين الاول في موسكو. 
وتشير رسالة الرئيس  التي تلاها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الى انه "سيكون لتطوير العلاقات والمحافظة على الصلات مع ابناء الوطن اولوية دائمة في سياسة الدولة الروسية. ويجري حاليا على المستوي الفدرالي والمحلي  تنفيذ برامج الدعم الرامية الى الحماية الشاملة لحقوق المواطنين الناطقين باللغة الروسية المقيمين في الخارج ،والى تقديم المساعدة في تحقيق مشاريع في مجالات الثقافة والاعلام والتعليم والضمان الاجتماعي. وان النشاطات  بهذا الاتجاه ستزداد لاحقا".
وذكر مدفيديف" عندما تعيشون بعيداً عن روسيا، لكن دون أن تقطوا علاقتكم بها، تشعرون بصلة روحية لا تنقطع معها وتحافظون على التقاليد الثقافية الغنية لروسيا وتبذلون قصارى جهودكم لتطوير اللغة الروسية. وبفضل جهودكم تعمل في العديد من البلدان المسارح والمكتبات والمراكز الثقافية الروسية، وتجري الفعاليات العامرة. ان روسيا سعيدة بالفعل في ان مشاركتكم واهتمامكم بما يحدث في الوطن التاريخي تنمو من يوم لآخر وان صلاتنا تتسع وتتنوع باطراد".      
من جهته أعلن الوزير لافروف أن مؤسسة "روس زاروبيج سنتر" أصبحت جزءا لا يتجزأ
من الوكالة الفدرالية لشؤون ابناء الوطن التي تأسست مؤخراً. وافاد  بان لدى الوكالة حاليا في الخارج 50 مركزا للثقافة الروسية، مضيفا انه من المتوقع ان تفتتح السنة الجارية مراكز الثقافة في اذربيجان وأرمينيا ومولدافيا. وقال لافروف " نخطط  لانشاء مراكز ثقافية روسية  في 10 بلدان أخرى".
ورحب لافروف بصورة خاصة بوفدي ممثلي ابخازيا وأوسيتيا الجنوبية . واعرب عن امتنانه لجميع المشاركين الذين "رفعوا اصواتهم  احتجاجاً على عدوان جورجيا ضد اوسيتيا الجنوبية وابخازيا وتصدوا للكذب الذي رافق كل ذلك" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)