شركة بريطانية تكتشف في روسيا اكبر مكامن للنفط خلال الفترة الاخيرة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21748/

اكتشفت شركة "تيمان اويل اند غاز" البريطانية في روسيا أكبر مكامن للنفط خلال الآونة الأخيرة، كما افادت صحيفة "فيدومستي". وقد كتبت الصحيفة تقول في عددها الصادر يوم 31 أكتوبر/تشرين الاول انه من حيث الحجم تعتبر هذه المكامن النفطية استراتيجية . لكن لدى البريطانيين فرصة لاستخراجها بمفردهم.

اكتشفت شركة "تيمان اويل اند غاز" البريطانية في روسيا  أكبر مكامن للنفط خلال الآونة الأخيرة، كما افادت صحيفة "فيدومستي". وقد كتبت الصحيفة تقول في عددها الصادر يوم 31 أكتوبر/تشرين الاول انه من حيث الحجم تعتبر  هذه المكامن النفطية استراتيجية . لكن لدى البريطانيين فرصة لاستخراجها بمفردهم. 
وقد حددت الشركة البريطانية حجم الاحتياطات المستخرجة للنفط في مكامن نجنيتشوتنسكي المذكوة، الواقعة في جمهورية كومي،  بمقدار 100،1 مليون طن واحتياطاتها الجيولوجية –  272،9 مليون طن، وذلك وفقاً للتصنيف الروسي.
يذكر ان قانون " حول  ثروات باطن الارض" الروسي ينسب مكامن نفطية ذات احتياطات بأكثر من 70 مليون طن الي  المكامن الاستراتيجية. ويعني ذلك ،حسبما كتبت "فيدومستي" ، ان الحكومة قد تسحب الترخيص من شركة "تيمان اويل اند غاز" .
ومن الجدير بالذكر ان الحكومة في مثل هذه الحالة يجب ان تعوض صاحب الترخيص نفقات الاستثمارات. ومن المتوفع ان تحدد وزارة الموارد الطبيعية الروسية حتى نهاية عام 2008 تعداد قطاعات ثروات باطن الارض ذات الاهمية الفدرالية التي يمكن ألا يُرَخّص للاجانب  باستثمارها.        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم