زينيت يمعن في تخبطه ولوكوموتيف يعمق جراح شينيك

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21717/

نجا حامل اللقب في الموسم الماضي زينيت من خسارة كانت وشيكة على أرض ملعبه عندما سجل له الدولي التركي فتيح تيكيه هدفا في آخر 7 دقائق ليتعادل مع ضيفه المتواضع ساتورن 2-2 وليكتفي بنقطة واحدة في المباراة المؤجلة من الاسبوع الـ20 في الدوري الروسي بكرة القدم.

نجا حامل اللقب في الموسم الماضي زينيت من خسارة كانت وشيكة على أرض ملعبه عندما سجل له الدولي التركي فتيح تيكيه هدفا في آخر 7 دقائق ليتعادل مع ضيفه المتواضع ساتورن 2-2 وليكتفي بنقطة واحدة في المباراة المؤجلة من الاسبوع الـ20 في الدوري الروسي بكرة القدم.
ويخاطر زينيت بفقدان المركز المؤهل لإحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، إذ تساوى بعدد النقاط والمباريات مع سبارتاك موسكو وكلاهما في المركز الخامس بـ40 نقطة من 26 مباراة، خصوصا أن فريق عاصمة الشمال الروسي سانت بطرسبورغ يمر بمرحلة انعدام وزن تشهد عليها نتائجه السلبية في الدوري الروسي ودوري أبطال أوروبا الذي يتذيل فيه ترتيب مجموعته بنقطة واحدة من خسارتين وتعادل.
وبالعودة للمباراة فقد بدأ زينيت الشوط الأول بحماسة كبيرة ولم يمهل ضيفه سوى 7 دقائق حتى باغته بهدف من امضاء الدولي الروسي فايزولين بعد تمريرة من قائد الفريق أرشافين الذي يظهر أنه قد بدأ يفكر منذ الآن بالجهة التي سيقصدها بعد انتهاء الدوري الروسي.
ولكن رياح ساتورن لم تأت كما يشتهي مركب الهولندي مدرب زينيت أدفوكات إذ سرعان ماسجل كيرياكا هدف التعادل لفريقه ساتورن في الدقيقة الـ10 بعد مجهود فردي.
وتابع ساتورن صحوته وقام بمجاراة زينيت أغلب مراحل الشوط وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر لاعبه توبيتش في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتأخر زينيت الذي لم يكن الطرف الأقوى.
ومع بداية الشوط الثاني لم تفلح محاولات أدفوكات المتأخرة بعض الشيئ بقلب نتيجة المباراة إذ أن التبديل المزدوج بدخول الأرجنتيني دومينغيز والدولي الروسي بوغريبنياك في الدقيقة 71 لم يؤتي أكله لتأخر دخول اللاعبين بجو المباراة.
وسجل تيكيه التركي هدف التعادل في الدقيقة 83 ليكتفي زينيت بنقطة في مباراة نتيجته أشبه بالخسارة.
لوكوموتيف يكرم ضيافة شينيك
عمق لوكوموتيف موسكو في مباراة مؤجلة من الاسبوع 16 من جراح شينيك ياروسلاف متذيل الترتيب وفاز عليه بثلاثية نظيفة سجلها بلال الدينوف هدفين في الدقيقتين 70و 90 و آدم فينغيه 77 بعد أن صمد الفريق الضيف شوطا ونصف الشوط وحافظ على نظافة شباكه لكنه لم يستطع اكمال انجازه أمام محاولات لوكا المتكررة.
وصعد لوكوموتيف للمركز السابع برصيد 38 نقطة.
الجدير بالذكر أن المرحلة الـ27 من الدوري الروسي ستبدأ السبت 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، بلقاء ديربي العاصمة موسكو بين فريقي سيسكا وسبارتاك، ومن الممكن أن تحدد هذه المباراة الى حد كبير هوية البطل لهذا العام في حال تعثر سيسكا بالاضافة الى المراكز المخولة للعب في البطولات الأوروبية العام القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا