فلم "حرب 8، 8، 2008" يتناول حقائق حرب جورجيا على أوسيتيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21712/

قدم العرض الأول للفلم الوثائقي الجديد "حرب 8، 8، 2008" في أحد دور العرض السينمائية بموسكو. ويتحدث هذا الفلم عن العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية.

قدم العرض الأول للفلم الوثائقي الجديد "حرب 8، 8، 2008" في أحد دور العرض السينمائية بموسكو. ويتحدث هذا الفلم عن العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية.
وقد خصص هذا العرض لوسائل الإعلام ، كما حضر  مندوب اللجنة الأوروبية في روسيا وعدد من أعضاء مجلس النواب ومندوبون عن أوسيتيا الجنوبية والشمالية. وكان بين الحضور أيضا عدد من المحللين السياسيين.
اعتمد الفيلم على المشاهد الوثائقية التي تم تصويرها أثناء الحرب وعلى أقوال شهود عيان وعلى أدلة المدعي العام في أوسيتيا الجنوبية التي تدين نظام ساكاشفيلي وتكشف مخطط الإبادة العرقية التي هدفت إليه هذه الحرب. كما دخلت في لحمة الفيلم بعض المشاهد التي صورها الجنود والشهود بهواتفهم المحمولة.
يتضمن العمل عددا من المحاور ربما كان أهمها تواطؤ عدد من الدول على تنفيذ هذه الحرب. ولهذا حمل الفيلم عنوانا إضافيا وهو "فن الخيانة".
يفضح الفيلم تورط الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا ودول البلطيق في  تسليح وتجهيز الجيش الجورجي للقيام بهذا الإعتداء.
ويهدف العمل إلى تصحيح الصورة، التي رسمتها وسائل الإعلام الغربية، والتي نشرت معلومات مغلوطة عن الحرب.
تم إنتاج هذا الشريط الوثائقي  لصالح قناة بث على شبكة الإنترنيت تسمى "روسيا دوت رو" ،، وسيكون هذا العمل أحد أوائل أفلام الإنترنيت. كما سيترجم إلى عدد من اللغات منها الإنكليزية  والفرنسية والألمانية والصينية والعربية.

وللإطلاع على تفاصيل الفلم في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية