شركة روسية تبدأ في تصنيع مروحية " التمساح" الجديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21690/

تبدأ شركة "بروغريس" الواقعة في مدينة أرسينيف الروسية بمنطقة بريمورسكي يوم 29 اكتوبر / تشرين الاول في الانتاج الصناعي لمروحية "كا-52" الحربية المسماة بـ"التمساح" . وسيتم تصنيع اول مروحية من هذا النوع للقوات المسلحة الروسية في عام 2009.

تبدأ شركة "بروغريس"  الواقعة في مدينة أرسينيف الروسية بمنطقة بريمورسكي  يوم 29 اكتوبر / تشرين الاول في الانتاج الصناعي لمروحية "كا-52" الحربية المسماة بـ"التمساح"  . وسيتم تصنيع اول مروحية من هذا النوع للقوات المسلحة الروسية في عام 2009. وأعلن يوري دينيسينكو مدير عام الشركة  أثناء مراسم افتتاج العملية الانتاجية ان  30 مروحية "كا-52 " التمساح" سيتم صنعها حتى عام 2012. وقال ان تزويد القوات المسلحة الروسية بهذه المروحية الحديثة  سيكون بمثابة وثبة نوعية في تطوير الطيران الحربي  الروسي.
وقد بدأ في عام 1994 تصميم مروحية " التمساح" ذات المقعدين على اساس مروحية "كا-50 "القرش الاسود" ذات المقعد الواحد منذ . وجرى اول تحليق تجريبي للمروحية الجديدة في  صيف عام 1997 . واحتفظت مروحية"كا-52 "بجميع المميزات لسابقتها . كما اكتسبت افضليات تسمح بتوسيع تكتيك استخدام المروحيات بشكل جماعي. وقد اتخذ القرار بالبدء في الانتاج الصناعي  لمروحية " كا-52" على المستوى الحكومي، وذلك بعد تشكيل المجمع " اوبورون بروم" الذي ضم كافة الشركات الروسية المتخصصة بتصنيع المروحيات الروسية.
وتخصص مروحية "كا-52 " التمساح" المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية لتأمين الفعالية القصوي في تنفيذ الاعمال القتالية وتنظيمها. وتتموضع مروحتا الطائرة عموديا . ولا توجد فيها مروحة خلفية. وتختلف مروحية"كا-52 " عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة والكابينة ذات المقعدين حيث صمم  كرسيا القذف للطيارين احدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون اية قيود.وكابينة المروحية مدرعة.
ويبلغ وزن الاقلاع لمروحية"كا-52 " 1040 كيلوغراما . ويبلغ  مدى الطيران العملي  للطائرة  مع الوقود في الخزانات الداخلية  520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 350 كم /ساعة. وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الاسلحة الجوية على متنها ، وذلك بفضل وجود المدفع السريع االاطلاق  و6 نقاط في الحمالة تحت الجناحين.ويمكن ان تركب فيها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة والصواريخ " جو – جو" والمدافع الرشاشة والقنابل من مختلف الاعيرة. ويبلغ الوزن الاجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام. كما تركب في المروحية مجموعة الكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الاهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)