قاعدة الدرع الصاروخية في بولندا تبدأ بالمناوبة القتالية في عام 2011

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21681/

صرح الجنرال هنري اوبيرينغ مدير وكالة الدفاع المضاد للصواريخ الامريكية يوم 29 اكتوبر/ تشرين الاول بان الولايات المتحدة تتوقع ان قاعدة الدرع الصاروخية في بولندا ستبدأ بالمناوبة القتالية في فترة ما بين أواخر عام 2011 – اوائل عام 2012 .

صرح الجنرال هنري اوبيرينغ مدير وكالة الدفاع المضاد للصواريخ الامريكية يوم 29 اكتوبر/ تشرين الاول بان الولايات المتحدة تتوقع ان قاعدة الدرع الصاروخية في بولندا ستبدأ بالمناوبة القتالية في فترة ما بين أواخر عام 2011 – اوائل عام 2012 .
ويقوم  الجنرال اوبيرينغ حاليا  بزيارة القاعدة العسكرية البولندية " ريدزيكوفو" الواقعة على بعد 4 كيلومترات عن مدينة سلوبسك البالغ عدد سكانها 100 الف نسمة حيث ستتموضع هناك بموجب الاتفاقية الامريكية البولندية قاعدة الدرع الصاروخية الامريكية. وأعلن مدير الوكالة الامريكية  ان "واشنطن مستعدة لتوظيف مبلغ قدره 400 مليون دولار في هذا المشروع".
وبحسب قوله فان قاعدة " ريدزيكوفو" لن تكون كبيرة، وسيخدم هناك حوالي 500 عسكري أمريكي قائمين بصيانة 10 صواريخ مضادة. وأكد اوبيرينغ ان القاعدة الامريكية لا تشكل اي خطر على السكان المحليين ، ولن يتم تهجيرهم.
وقام مديرالوكالة الامريكية للدفاع المضاد للصواريخ  ونائبه بتفقد اراضي المطار العسكري في ريدزيكوفو، يرافقهما في ذلك  مسؤولون عسكريون امريكيون كبار بالاضافة الى  وزير الدفاع البولندي  ستانيسلاف كوموروفسكي الذي أفاد للصحفيين بانه تتم حاليا الترتيبات الاخيرة المتعلقة بتسليم اراضي المطار الى الامريكيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك