وزير بريطاني يشدد على أهمية دور روسيا في تحقيق الاستقرار في النظام المالي العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21679/

شدد بيتر ماندلسون وزير شئون اوساط العمل البريطاني على دور روسيا في حل الأزمة المالية الدولية الراهنة ، مؤكدا أهمية هذا الدور في تحقيق استقرار طويل الأمد في النظام المالي العالمي.

أعلن بيتر ماندلسون وزير شئون اوساط العمل البريطاني للصحفيين أن لجنة التجارة والإستثمارات الروسية البريطانية بين حكومتي البلدين إستأنفت عملها بعد 6 سنوات من التوقف ، مشيرا إلى أن نشاطها سيعزز التعاون التجاري والإقتصادي بين روسيا وبريطانيا في المستقبل.
جاء تصريح الوزير البريطاني بعد لقائه مع أليكسي كودرين وزير المالية الروسي في 28 أكتوبر/ تشرين الأول بموسكو.
وشدد ماندلسون على دور روسيا في حل الأزمة المالية الدولية الراهنة ، مؤكدا أهمية هذا الدور في تحقيق استقرار طويل الأمد في النظام المالي العالمي.
وأضاف الوزير البريطاني أن من أهم أولويات روسيا هو الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، لا سيما وأنها أنجزت الجزء الأكبر من المباحثات بهذا الشأن، داعيا موسكو إلى عدم طي صفحة الانضمام للمنظمة.
من جانبه قال كودرين إن الإتجاهات الأساسية للتعاون الثنائي بين البلدين تتمثل في القطاع المالي والبزنيس الصغير ومجال الطاقة بالإضافة إلى التعاون في حقل  البناء والتكنولوجيات العالية.
وأشار الوزير الروسي إلى أهمية زيارة ممثلي البزنيس الكبير البريطانيين لموسكو في ضوء الأزمة المالية العالمية، مضيفا أنهم وصلوا إلى العاصمة الروسية لمناقشة إمكانية الإستثمار في روسيا. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم