أسبوع الموضة في موسكو .. أزياء راقية ومتالقة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21667/

اقيم في العاصمة الروسية أسبوع الموضة لربيع وصيف 2009،والذي حمل عنوان "مملكة الموضة في روسيا"، وقد شارك فيه افضل مصممي الأزياء الروس. افتتح العرض بأزياء المصمم الروسي الشهير فالنتين يوداشكين، الذي خصص مجموعته الجديدة من فساتين السهرة الساحرة لكافة المناسبات والتي ترضي مختلف الاذواق.

اقيم في  العاصمة الروسية اسبوع الموضة لربيع وصيف 2009،والذي حمل عنوان "مملكة الموضة في روسيا"، وقد شارك فيه افضل مصممي الأزياء الروس. افتتح العرض بأزياء المصمم الروسي الشهير فالنتين يوداشكين، الذي خصص مجموعته الجديدة من فساتين السهرة الساحرة لكافة المناسبات والتي ترضي مختلف الاذواق.
وقد قال المصمم الروسي الشهير فالينتين يوداشكين  "اصبحت الفساتين مشروعاً تكوينياً بسبب الرقي والابداع في  تشكيل التصاميم، حيث نرى فساتين مع الامواج وغيرها من الاشكال المعقدة. كل جزء منها هو قطعة فنية منمنمة. وانني دائماً ابحث عن طرق جديدة لتكون ملابسنا مريحة للإرتداء وتدل بشكل غير مباشر على أنها من صنعنا".
أما المصصم الروسي يفريموف  فقد نقل الحاضرين الى أجواء أفريقية، حيث اختارً اللون الابيض اساساً لجميع تصاميمه مضيفاً اليها الاكسسوارات الكبيرة البارزة.
وتميزت مجموعة المصممة لاريسا لوبانوفا بالرومانسية التي تمثلت بالألوان الفاتحة وخفة القماش والزخرفة الناعمة بالورود الاحجار.
 فيما ركز المصمم الروسي سيرغي موسكالينكو  في تصاميمه على اللون البنفسجي والناري والازرق والفستقي والرمادي، مؤكدا على جمال جمع الملابس البيضاء مع الملابس الملونة. حيث تميزت  مجموعته أيضاً بشفافيتها وخفتها وبساطة الأشكال فيها.
وقد قال موسكالينكو عن مجموعته "كنت اسعى أن تكون التصاميم مشرقة، خفيفة وجذابة ليس عن طريق الدنتيلات اليدوية بل ببساطة أشكالها ووضوح ألوانها الصيفية. البساطة الفاخرة "المرفهة" هذا هو هدفنا في موضة ربيع- صيف 2009.
واضاف موسكالينكو  ان أسبوع الموضة في موسكو هو حفل ينتظره جميع المصممون، حيث نعرض فيه خلال 7 او 10 دقائق نتائج الجهد الذي بذلناه خلال نصف سنة من العمل. انه مناسبة كبيرة بالنسبة لنا.
هذا وقد أكد جميع المشاركون والحاضرون أهمية هذا الحدث بالنسبة لهم. والذي يقام في موسكو  منذ عام 1994. وتحول الى حفل يقام مرتين سنوياً منذ سنة 2003.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية