لافروف واثق من نجاح زيارة القذافي الى روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21666/

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ثقته بأن زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي الى روسيا الاتحادية ،التي ستجري في 31 أكتوبر/تشرين الاول – 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، ستكون ناجحة. وتمهيدا لهذه الزيارة استقبل سيرغي لافروف مستشار الأمن الوطني الليبي المعتصم القذافي.

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ثقته  بأن زيارة الزعيم الليبي معمر القذافي الى روسيا الاتحادية ،التي ستجري في 31 أكتوبر/تشرين الاول – 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، ستكون ناجحة. 
جاء تصريح لافروف هذا في افتتاح لقائه يوم 29 أكتوبر/تشرين الاول مع مستشار الأمن الوطني الليبي المعتصم القذافي الذي وصل الى موسكو لاجراء التحضيرات  لزيارة  الزعيم الليبي.
وبدوره قال المعتصم القذافي ان علاقات البلدين تعتبر تاريخية بالرغم من فترة الركود الناجم عن الاسباب الموضوعية والذي كان خلال الحصار على  ليبيا،مضيفاً بأن العلاقات الروسية الليبية تبقى ايجابية مع ذلك.

 هذا ومن المقرر أن يبحث زعيم الثورة الليبية مع المسؤولين الروس العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك صفقات السلاح  وسبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة. يذكر أن زيارة القذافي إلى موسكو تأتي تلبية لدعوة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)