سوريا تطالب الامم المتحدة بتحمل مسؤوليتها ازاء عدوان واشنطن..وتغلق المدرسة والمركز الثقافي الأمريكيين بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21642/

أدان مجلس الوزراء السوري الغارة الأمريكية على قرية السكرية بمنطقة البوكمال السورية واعتبرها اعتداء امريكياً همجياً آثماً ،وأمر بإغلاق كل من المدرسة والمركز الثقافي الأميركيين بدمشق.

أدان مجلس الوزراء السوري  الغارة الأمريكية على قرية السكرية بمنطقة البوكمال السورية واعتبرها  اعتداء امريكياً همجياً آثماً ،وأمر بإغلاق كل من المدرسة والمركز الثقافي الأميركيين بدمشق،وطلب من وزيري التربية والثقافة اتخاذ الاجراءات اللازمة للتنفيذ بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وفي الخطوات السورية الأخرى ردا على الغارة الأمريكية  قالت وكالة الانباء السورية أن دمشق وجهت رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بخصوص "العمل العدواني السافر" الذي ارتكبته الولايات المتحدة الأميركية داخل الأراضي السورية بتاريخ26 نوفمبر/تشرين الأول وراح ضحيته 8 مواطنين سوريين. وجاء في هذه الرسالة "ان الحكومة السورية اذ تلفت انتباهكم الى هذا العدوان السافر فانها تتوقع من مجلس الامن ومن الدول الاعضاء في الامم المتحدة تحمل المسؤولية لمنع تكرار هذا الانتهاك الخطير وتحميل المعتدي مسؤولية قتل المواطنين السوريين الابرياء، وحفاظاً على الامن والاستقرار في الشرق الاوسط".  وأضافت الوكالة أن مجلس الوزراء استنكر "الجريمة الوحشية" ورأى أنها تمثل ذروة إرهاب الدولة الذي تمارسه الإدارة الأميركية منتهكة بذلك ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي والشرعية الدولية.
كما وعبر المجلس عن "استنكاره واستغرابه الشديدين لما صدر على لسان الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ وتبريره غير المقبول وغير المسؤول لهذا العدوان الغادر الذي انطلق من الأراضي العراقية ضد بلد عربي مجاور وشقيق". وقرر المجلس تأجيل موعد اجتماع اللجنة العليا السورية العراقية المزمع انعقاده في بغداد 12 - 13 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
 وكان مصدر سوري مسؤول قد صرح بأن 4 مروحيات أمريكية قادمة من العراق قامت في السادس والعشرين من هذا الشهر بانتهاك الأجواء السورية في منطقة البوكمال واستهدفت مبنى مدنيا مما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح آخرين. وقال المصدر إن المروحيات عادت بعد ذلك إلى الأجواء العراقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية