80 عاما على العلاقات الروسية اليمنية

محمد صالح أحمد الهلالي السفير اليمني لدى روسيامحمد صالح أحمد الهلالي السفير اليمني لدى روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21636/

يعتزم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح زيارة روسيا خلال الأيام القريبة القادمة حيث ستتزامن الزيارة مع احتفال البلدين بمناسية مرور 80 عاما على توقيع أول اتفاقية للصداقة والتعاون بينهما.

يعتزم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح زيارة روسيا خلال الأيام القريبة القادمة حيث  ستتزامن الزيارة مع احتفال البلدين بمناسية مرور 80 عاما على توقيع أول اتفاقية للصداقة والتعاون بينهما.
وقد استضافت قناة "روسيا اليوم" محمد صالح أحمد الهلالي السفير اليمني لدى روسيا الذي قال ان جذور العلاقات الروسية اليمنية متأصلة في التاريخ. وأشار السفير الى متانة هذه العلاقات في مختلف المجالات العسكرية منها والثقافية، فهناك العديد من القادة العسكريين والمسؤولين اليمنيين هم من خريجي المعاهد والجامعات الروسية.
وذكر السفير العديد من المشاريع المشتركة والاستراتيجية الشاهدة على مستوى التعاون بين البلدين كمستشفى الثورة في صنعاء وميناء الحديدة واستصلاح أراضي وادي حضرموت ومستشفى الصداقة "الوحدة" حاليا بالاضافة للمحطة الكهروحرارية في الحسوة وغيرها من المشاريع التي ساهمت بشكل فعال في تنمية اليمن.
وتأتي زيارة الرئيس اليمني كما يقول السفير الهلالي في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين حالة مميزة إذ أنها تقف الآن على أرضية متينة وثابتة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)