روسيا والصين توقعان 12 إتفاقية في مجالات الفضاء والنفط والطاقة الذرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21634/

وقع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني وين جياباو بيانا مشتركا بعد مباحثاتهما يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول بموسكو كلفا فيه حكومتي البلدين بإعداد برنامج التعاون الثنائي في مجال الفضاء للعام 2010 والاعوام التي تليه.

وقع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني وين جياباو  بيانا مشتركا بعد مباحثاتهما يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول بموسكو كلفا فيه حكومتي البلدين بإعداد برنامج التعاون الثنائي في مجال الفضاء للعام 2010 والاعوام التي تليه.
كما عقد إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي مع نظيره الصيني وانغ تشي شان في نهاية المباحثات المذكورة إتفاقية حول مد خط أنابيب النفط من بلدة سكوفوردينو الروسية إلى الحدود الصينية الروسية الذي سيكون فرعا لخط أنابيب النفط "سيبيريا الشرقية-المحيط الهادئ".
وعقد مصرف "فنيش ايكونوم بنك" الروسي مع بنك التنمية الحكومي الصيني في إطار نفس المباحثات إتفاقية التعاون في مجال التمويل المشترك لمشاريع روسية صينية.
ووقعت أيضا الوكالة الفيدرالية الروسية للطاقة الذرية "روس أتوم" مع شركة الصناعة الذرية الحكومية الصينية مذكرة حول بناء الوحدتين الجديدتين  لمحطة" تيان وان" الكهرذرية في الصين في إطار مشروع توسيعها.
وعقدت شركة تكنولوجيات النانو الروسية مع وزارة العلوم ووالتكنولوجيا الصينية إتفاقية متعلقة بإنشاء إتحاد التعاون الإستراتيجي بين البلدين في مجال تكنولوجيات النانو.     
وتجدر الإشارة إلى أن الطرفين الروسي والصيني وقعا عموما نتيجة مباحثات حكومتيهما  في موسكو اليوم 12 إتفاقية في مختلف المجلات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم