أول شجب عراقي رسمي للغارة الأمريكية على سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21631/

قال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية في اول رد فعل عراقي رسمي على الغارة الامريكية الاخيرة " ان الحكومة العراقية ترفض قيام الطائرات الأمريكية بضرب مواقع داخل الاراضي السورية". من جهته قرر مجلس الوزراء السوري اغلاق المركز الثقافي والمدرسة الامريكيين في دمشق.

قال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية في اول رد فعل عراقي رسمي على الغارة الامريكية "ان الحكومة العراقية ترفض قيام الطائرات الأمريكية بضرب مواقع داخل الاراضي السورية". من جهته قرر مجلس الوزراء السوري اغلاق المركز الثقافي والمدرسة الامريكيين في دمشق.
ولكن  الدباغ أضاف "ونجدد مطالبتنا بايقاف عمل المنظمات التي تتخذ من الاراضي السورية منطلقا او ممرا لتسليح وتدريب الارهابيين الذين يستهدفون العراق".
وكانت المروحيات الامريكية قد شنت غارة على منطقة البوكمال السورية يوم 27اكتوبر/تشرين الاول، أدت الى مقتل 8 أشخاص.

ايران تدين بشدة الإعتداء الأمريكي على سوريا
ادان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي بشدة الغارة الأمريكية على الأراضي السورية والهجوم الصاروخي الأمريكي في باكستان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس اللبناني السابق إميل لحود في طهران. وقد قال متكي "..إننا ندين بشدة قتل المسلمين من الشعب الباكستاني من قبل الطائرات الحربية الامريكية، وندين أيضا الغزو الأخير وذبح العديد من الأبرياء والمدنيين الأعزاء في سوريا..نعتقد أن لا مفر لأمريكا من الحكم الرشيد من قبل العالم والرأي العام في المنطقة تجاه أعمالها..".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية