مدفيديف: أمريكا قامت بخطوة غير متبصرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21626/

وصف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف فرض العقوبات من قبل الولايات المتحدة على شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية العاملة في مجال تصدير الأسلحة بأنه خطوة غير متبصرة، معربا عن ثقته بأن هذه الخطوة الأمريكية لن تكون ملموسة الاثر على روسيا.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 28 أكتوبر/تشرين الاول ان روسيا، لدى تحديدها اولويات التعاون مع الدول الاخرى في المجال العسكري- التكنيكي، ستأخذ بعين الاعتبار خطوات بعض اعضاء المجتمع الدولي الخاصة بدعم النظام الجورجي.
جاء تصريح الرئيس الروسي هذا اثناء اجتماع اللجنة الحكومية  للتعاون العسكري- التكنيكي.
وقال مدفيديف "نحن على علم بالحمية التي ابداها عدد من الدول عندما قام بتوريد الاسلحة الى نظام سآكاشفيلي  وشجعه بذلك بصورة نشيطة جدا على قيامه بالعدوان. وتقوم هذه الدول حاليا، في جوهر الامر،  بتنفيذ الخطط الخاصة باعادة تزويد هذا النظام بانواع الاسلحة الاضافية".
واضاف مدفيديف قائلا" للاسف شارك في ذلك ايضا بعض الدول القريبة لنا. ونحن لن ننسى ذلك، وسنأخذه بعين الاعتبار بالطبع في  ممارساتنا السياسية ".  
كما وصف الرئيس مدفيديف فرض العقوبات من قبل الولايات المتحدة على شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية العاملة في مجال تصدير الأسلحة بأنه خطوةغير متبصرة، معربا عن ثقته بأن هذه الخطوة الأمريكية لن تكون ملموسة الأثر على روسيا.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد وجهت إلى الشركة الروسية المذكورة تهمتي نشر التكنولوجيات المستخدمة لصنع أسلحة الدمار الشامل،والتعاون مع القوات المسلحة الإيرانية. وبعد فرض العقوبات على شركة"روس أوبورون إكسبورت" تمنع المؤسسات الحكومية الأمريكية من شراء منتجات هذه الشركة والاستفادة من خدماتها، من جهة أخرى لن تستطيع الشركة الروسية شراء الأسلحة والمعدات العسكرية في الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)