كوريا الشمالية تهدد شقيقتها الجنوبية بتحويلها "حطاما"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21625/

هددت كوريا الشمالية يوم 28 اكتوبر/ تشرين الاول بقطع علاقتها مع كوريا الجنوبية وبتحويلها "حطاما" اذا لم تنه حكومة سيئول سياسة المواجهة المتهورة التي تطبقها مع الشمال.

هددت كوريا الشمالية يوم 28 اكتوبر/ تشرين الاول بقطع علاقتها مع كوريا الجنوبية وبتحويلها "حطاما" اذا لم تنه حكومة سيئول سياسة المواجهة المتهورة التي تطبقها مع الشمال.
واعلن الجيش الكوري الشمالي في بيان له ان "من الافضل لسلطات سيئول ان تعرف ان هجماتنا الوقائية ستحول كل شيء الى حطام ... وسوف لن تستطيع الرد حتى ولو بفتح  النار فقط".
واضاف البيان ان "ذلك سيكون حرباً عادلة ... تهدف الى بناء دولة مستقلة موحدة". وحذرت كوريا الشمالية من ان جيشها سيتصرف بطريقة حازمة اذا استمر موقف المواجهة الذي تعتمده كوريا الجنوبية من خلال توزيع منشورات تنتقد نظام بيونغ يانغ.
واكد الجيش الكوري الشمالي ايضا ان كوريا الشمالية تمتلك "قدرات وقائية اقوى واكثر تطورا" من ضربة كوريا الجنوبية.
وكانت كوريا الشمالية قد هددت  يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول بطرد عدد من المسؤولين الكوريين الجنوبيين الذين ما زالوا يعملون في مجمع صناعي يستثمره البلدان سوية ، اذا لم توقف سيئول الحملة الدعائية ضد بيونغ يانغ.
وتحتج بيونغ يانغ على قيام ناشطين كوريين جنوبيين بارسال الاف المنشورات المربوطة ببالونات عبر الحدود تحمل تنديدات بالنظام الكوري الشمالي،وادعت  بيونغ يانغ "ان هذه المجاميع تعمل تحت رعاية حكومة كوريا الجنوبية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك