الصين تدين مقتل رعاياها في السودان وتصفه بالعمل الارهابي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21621/

أدانت الخارجية الصينية يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول قتل 5 من الرهائن الصينيين في السودان ووصفته بانه عمل إرهابي غير إنساني وحثت الحكومة السودانية على حماية رعاياها وممتلكاتهم.

أدانت الخارجية الصينية يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول قتل 5 من الرهائن الصينيين في السودان ووصفته بانه عمل إرهابي غير إنساني وحثت الحكومة السودانية على حماية رعاياها وممتلكاتهم.
وأبدت جيانج يو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ألمها وحزنها وتعازيها" لاسر الضحايا وقالت إن الرئيس الصيني هو جينتاو ورئيس الوزراء وين جيا باو كانا قد طلبا من الوزارة بذل كل ما في وسعها لضمان العودة الآمنة للمفقودين.
وقالت جيانج في مؤتمر صحفي في بكين "تقدر الصين صداقتها مع السودان. وفي الوقت نفسه نطلب من السودان بذل جهود شاملة لانقاذ رعايانا المفقودين وضمان عودتهم الامنة." كما وحثت السودان على "اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان سلامة أرواح وممتلكات الصينيين في السودان."
من جانبها حملت الحكومة السودانية حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور مسؤولية قتل 5 من الرهائن الصينيين واصابة 2 منهم كانا قد تمكنا من الهروب ومواصلة احتجاز 2 آخرين، وكان الجميع من بين 9 عمال نفط صينيين كانوا قد خُطفوا قبل 10 ايام في منطقة ابيي الغنية بالنفط.
ووصف بيان صادر عن الخارجية السودانية العملية بالإرهابية وندد بإقدام خاطفي العمال الصينيين على قتل 5 منهم، وطالب البيان المجتمع الدولي والجهات التي تدعم حركة العدل والمساواة بادانة هذا الحادث.
وتجدر الاشارة إلى ان  حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور كانت قد طالبت الشركات النفطية الصينية بالخروج من المنطقة. ولكن لم يصدر أي بيان حتى الان عن الحركة بخصوص هذه العملية.
ويشار إلى أن منطقة أبيي دار حولها صراع مؤخراً بين الحكومة السودانية المركزية وحكومة جنوب السودان بخصوص السيادة عليها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)