فشل القمة الأفريقية المصغرة في الخروج من مأزق تقاسم السلطة بزمبابوي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21606/

فشلت القمة المصغرة التي عقدها زعماء جنوب القارة الأفريقية في العاصمة الزيمبابوية هراري يوم الإثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول في محاولة لإنقاذ اتفاق تقاسم السلطة بين الرئيس روبرت موجابي وزعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي.

فشلت القمة المصغرة التي عقدها زعماء جنوب القارة الأفريقية في العاصمة الزيمبابوية هراري يوم الإثنين 27 أكتوبر/تشرين الأول في محاولة  لإنقاذ اتفاق تقاسم السلطة بين الرئيس روبرت موجابي وزعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي.

وقال زعيم المعارضة في زيمبابوي مورجان تسفانجيراي حول هذا الموضوع، ان اجتماع القمة الإقليمي فشل في ايجاد مخرج من المأزق الذي ينذر بافساد اتفاق لتقاسم السلطة في البلاد، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.
وأضافت الوكالة المذكورة عن تأكيد مسؤول حكومي على فشل القمة في إيجاد وسائل للمساعدة تشكيل الحكومة الجديدة لهذا البلد، وذلك بموجب اتفاق لتقاسم السلطة من المتوقع ان تستمر.
وقال تنداي بيتي الامين العام لحزب حركة التغيير الديمقراطي المعارضة للصحفيين ان قمة كاملة لمجموعة تنمية دول الجنوب الافريقي "سادك" ستعقد في محاولة لحل هذه المعضلة.
هذا وقد جرت القمة برعاية رئيس جنوب افريقيا السابق ثابو امبيكي. وكانت قد إنتهت المحادثات التي جرت سابقا بين الطرفين الى طريق مسدود.
من جهة ثانية اعتقلت السلطات المحلية نحو 50 متظاهرا حاولوا الوصول إلى مقر انعقاد القمة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك