مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في القوقاز بطلب من روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21595/

ينظر مجلس الأمن الدولي في 27 أكتوبر/ تشرين الأول في الوضع بمنطقتي النزاع الجورجي الأبخازي والجورجي - الأوسيتي الجنوبي ، وذلك بطلب من الطرف الروسي الذي يعرب عن قلقه ازاء التطورات الأخيرة في المنطقتين المذكورتين.

ينظر مجلس الأمن الدولي في 27 أكتوبر/ تشرين الأول في الوضع بمنطقتي النزاع الجورجي الأبخازي  والجورجي - الأوسيتي الجنوبي ، وذلك بطلب من  الطرف الروسي الذي يعرب عن قلقه ازاء التطورات الأخيرة في المنطقتين المذكورتين.

وفي هذا السياق وجه سيرغي شامبا وزير الخارجية الأبخازي في 27 أكتوبر/ تشرين الأول رسالة إلى مجلس الأمن الدولي اشار فيها إلى أن أبخازيا تشكك في إمكانية مراقبي الإتحاد الأوروبي للعب دور فعال فيما يتعلق بالحيلولة دون اندلاع  النزاع الجورجي الأبخازي من جديد.
وجاء في الرسالة أن القوات الخاصة الجورجية إقتربت مباشرة من الحدود الأبخازية وتقوم بنشاطها الإرهابي ضد جمهورية ابخازيا ، وذلك في ضوء عدم تواجد دوريات التفتيش لمراقبي الإتحاد الأوروبي في منطقة الأمن على الحدود بين جورجيا وأبخازيا.
وقال الدبلوماسي الأبخازي في الرسالة إن المراقبين الأوروبيين غير قادرين على منع العمليات الإرهابية من قبل الطرف الجورجي ،وعلاوة على ذلك هم غير قادرين على إعطاء التقييم الموضوعي لأعمال جورجيا في منطقة النزاع.
كما أكد شامبا في الرسالة أن جورجيا قامت خلال الشهرين الماضيين بـ14 عملية إرهابية ضد جمهورية أبخازيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)