بوتين: العزلة ليس خيارنا في ظروف الأزمة المالية العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21593/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 27 أكتوبر/ تشرين الأول أن روسيا لن تختار سياسة العزلة في ظروف الأزمة المالية العالمية الراهنة ، مشيرا إلى "أن خيارنا هو إندماج البلاد في الإقتصاد العالمي".

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لن تختار سياسة العزلة في ظروف الأزمة المالية العالمية الراهنة، مشيرا إلى "أن خيارنا هو إندماج البلاد في الإقتصاد العالمي".
جاء تصريح بوتين هذا خلال إجتماع الحكومة الروسية يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول  المكرس لبحث الإتجاهات الأساسية لسياسة البلاد الإقتصادية الخارجية حتى عام 2020.
وقال رئيس الحكومة الروسية إن بلاده لا ترفض الخطط الرامية إلى إنضمامها إلى منظمة التجارة العالمية، مشددا على أن روسيا ستجري مباحثات بهذه المسألة بأناة مدعومة بحجج واضحة. وأعرب بوتين عن إستعداد موسكو للحوار مع الإتحاد الأوروبي حول إجراء المفاوضات  الخاصة بتوقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الجديدة بين الجانبين .
وفي هذا السياق نوه بوتين بأن بلاده تنوي تطوير الإتصالات الإقتصادية الثنائية مع  شركائها التجاريين التقليديين أي مع جيرانها من رابطة الدول المستقلة وبلدان أوروبا والصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية.
أما بخصوص الشؤون الداخلية فقد قال بوتين إنه غير راض بإعتماد روسيا المفرط على تصدير مواردها الخام، مؤكدا أن ذلك يعني ارتباط بلاده المفرط بحالة الأسعارعلى هذه المواد  في الأسواق العالمية.
وصرح رئيس الحكومة أن روسيا حصدت محصولا حسنا من الحبوب في هذا العام مما سيسمح للبلاد، على حد قول بوتين، بزيادة قدرتها التصديرية، مضيفا أن روسيا الإتحادية بوسعها في المستقبل أن تصبح أكبر دولة مصدرة للمحصولات الزراعية وتؤدي قسطها في قضية ضمان الأمن الغذائي العالمي.
كما كلف بوتين الحكومة خلال الإجتماع بتعجيل العمل المتعلق بإعداد إقتراحات تضاعف بمرات الدعم الحكومي للبزنيس الصغير.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم