شركة "غازبروم" الروسية تنوي توسيع نشاطها في ليبيا

مال وأعمال

سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي لشركة سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي لشركة "غازبروم"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21563/

أعلن سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي لشركة "غازبروم" عن نية الشركة توسيع نشاطها على الأراضي الليبية في مجال استخراج الغاز الطبيعي، وتحديث حقول النفط الليبية القديمة.

أعلن سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي لشركة "غازبروم" عن عزم الشركة توسيع نشاطها على الأراضي الليبية في مجال استخراج الغاز الطبيعي وتحديث حقول النفط الليبية القديمة.
وقال كوبريانوف " تكلمنا عن امكانية مشاركة "غازبروم" في تحديث مصافي النفط العاملة على الاراضي الليبية مما يعني أن نطاق نشاطنا هناك كبير. ونأمل بتوسيع اعمالنا اضافة الى مشاريعنا السابقة هناك. ونخطط في اطار تبادل اصول مع شركة "ايني" الايطالية للحصول على حصة في أحد المشاريع الخاصة بها في ليبيا".
هذا وينوي الزعيم الليبي معمر القذافي أثناء زيارته الأولى إلى موسكو، منذ عام 1985، والمقررة أواخر الشهر الجاري، ينوي ابرامَ عدة اتفاقيات في مجال الطاقة ومجالات اخرى.
يذكر أن العلاقاتِ الروسيةَ-الليبية انتعشت بعد الزيارة التي قام بها الرئيس الروسي  السابق فلاديمير بوتين إلى ليبيا في أبريل /نيسان الماضي، والتي تم توقيع عدة اتفاقيات خلالها في مجال الطاقة إثر تسوية ديون موسكو المترتبة على طرابلس والبالغة 4 مليارات و600 مليونِ دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم