أبخازيا تتهم جورجيا بتنفيذ حملة إرهابية ضدها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21538/

أعلن الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش يوم 26 أكتوبر/تشرين أول أن أحداث الأسبوع الماضي في منطقة النزاع الجورجي الأبخازي أثبتت أن تبيليسي شنت حملة ارهابية واسعة على أراضي أبخازيا.

اتهم الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش جورجيا بتنفيذ حملة إرهابية واسعة النطاق ضد أبخازيا، محملا إياها المسؤولية عن اغتيالات ارتكبت في منطقة "غال" الأبخازية على حدود جورجيا في الأيام الأخيرة.

وفي ختام اجتماع مجلس الأمن الأبخازي الذ عقد يوم الأحد 26 اكتوبر/تشرين الأول أعرب باغابش عن اعتقاده أن سلسلة أعمال القتل التي راح ضحيتها مواطنون أبخازيون ضباطا ومدنيين، لا تعني إلا محاولة من قبل تبليسي لسلخ منطقة الغال عن أبخازيا.

وأعطى رئيس الجمهورية أوامره للجيش وأجهزة الأمن باستخدام كل الوسائل المتوفرة لديها للرد على الاستفزازات الجورجية. كما أعلن في "سوخوم" عن إنشاء مركز خاص بعمليات كشف وملاحقة الإرهابيين الجورجيين المتسللين إلى أبخازيا.

من جهة أخرى كان المتحدث باسم قوات الأمن الأبخازية قال إن عمليات التخريب من الجانب الجورجي كثفت في منطقة النزاع بسبب تهاون مراقبي الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن عدم وجود قوات حفظ السلام في هذه المنطقة يؤدى إلى القتل والقصف المتكرر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)