العلاقات الروسية الصينية تبلغ ارفع مستوى في تاريخ التعاون بين البلدين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21536/

وصلت العلاقات الروسية الصينية إلى أعلى مستوى لها في تاريخ التعاون بين البلدين وهي في تطور دائم. أعلن ذلك نائب رئيس الوزراء الكسندر جوكوف في اجتماع للجنة الحكومية المشتركة المختصة بالتعاون العلمي والثقافي والإنساني بين روسيا والصين .

وصلت العلاقات الروسية الصينية إلى أعلى مستوى لها في تاريخ التعاون بين البلدين ، وهي في تطور دائم. أعلن ذلك الكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء الروسي في اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة المختصة بالتعاون العلمي والثقافي والإنساني بين روسيا والصين .
وذكر جوكوف  إن ما عزز هذه العلاقات  القيام بالأنشطة المختلفة في البلدين في إطار عامي روسيا والصين في اراضي البلدين. وقال جوكوف "لقد سمحت هذه الانشطة باكساب هذه  العلاقات محتوى أعمق وجذب شريحة واسعة من السكان".
 وقال أيضا إن الجانب الروسي أعد مشروع خطة عمل جديدة للتعاون الروسي الصيني في مجال التعليم في فترة السنوات 2009-2012، والتي "تهدف للمساعدة في تعميق الروابط في حقل التعليم ، وزيادة التبادل الأكاديمي بين البلدين، ومعرفة لغتي  وثقافتي  شعبيناوتقاليدهما". وفي الوقت الحالي ، وفقا لجوكوف، يدرس أكثر من 20 ألف طالب صيني في مختلف الجامعات والمعاهد الروسية. واستقبلت روسيا في جامعاتها  فقط  في الفترة 2007-2008 على حساب الميزانية الروسية أكثر من 500 طالب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم