روسيا وبيلوروسيا.. خطوات جادة نحو الاتحاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21507/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في موسكو يوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الاول مسائل تطوير العلاقات الثنائية تحضيرا لاجتماع المجلس الأعلى للدولة الموحدة. وسيتناول الاجتماع المقرر نهاية الشهر المقبل التحضير لتوحيد العملة بين البلدين وإقامة نظام مشترك للدفاع الجوي وعددا من المشاريع الأخرى.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في موسكو يوم السبت 25 أكتوبر/تشرين  الاول مسائل تطوير العلاقات الثنائية تحضيرا لاجتماع المجلس الأعلى للدولة الموحدة. وسيتناول الاجتماع المقرر نهاية الشهر المقبل التحضير لتوحيد العملة بين البلدين وإقامة نظام مشترك للدفاع الجوي وعددا من المشاريع الأخرى.

كما تطرق الرئيسان إلى سبل تعزيز العمل المشترك من أجل التخفيف من عواقب الأزمة المالية الراهنة على اقتصاد البلدين. وكان وزير المالية الروسي ألكسي كودرين أعلن مؤخرا عن موافقة الكرملين على إقراض بيلاروسيا ملياري 2 دولار أمريكي، تقدم على دفعتين أولاهما هذا العام.

وجاءت هذه القمة بعد لقاء جمع الرئيسين في 10 أكتوبر/تشرين الأول في بشكيك أثناء قمة رابطة الدول المستقلة. الأمر الذي يعكس جدية الطرفين في التعامل مع القضايا الثنائية.

وللمزيد عن زيارة الرئيس البيلاروسي إلى موسكو استضافت  قناة روسيا اليوم في الاستوديو كيريل كوكتش، المحلل السياسي من جامعة العلاقات الدولية في موسكو.

تفاصيل اللقاء في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)