فيلم روسي يحصد المزيد من الجوائز "في دائرة الاسرة"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21504/

حصد الفيلم الروسي " الاستماع إلى الصمت" ثلاثةَ جوائزَ أساسية في مهرجان نوفوسيبيرسك السينمائي الدولي الأول " في دائرة الأسرة". وقد قررت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة برئاسة المخرج الروسي فلاديمير آلينكوف قررت وبالإجماع منح الفيلم الروسي " الإستماع إلى الصمت " من إخراج الكسندر كاساتكين جائزة المهرجان الكبرى.

حصد الفيلم الروسي " الاستماع إلى الصمت" ثلاثةَ جوائزَ أساسيةٍ في مِهرجان  نوفوسيبيرسك السينمائي الدولي الأول " في دائرة الأسرة". وقد قررت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة برئاسة المخرج الروسي فلاديمير آلينكوف  وعضوية كل من المخرج دميتري تالانكين والمنتج الكندي أندريه بينيت وكاتب السيناريو والمنتج الصربي يوفان ماركوفيتش ، قررت وبالإجماع منح الفيلم الروسي " الإستماع إلى الصمت " من إخراج الكسندر كاساتكين  جائزة المهرجان الكبرى .
كما حصل الفيلم على جائزة أفضل تصوير ذهبت للمصور أندريه نايدينوف ،
وجائزة ثالثة حصدها هذا الفيلم عن أفضل دور نسائي  للممثلة ناتاليا نازارافا .
وتسلم الجوائز الثلاثة للفيلم مصوره الفنان أندريه نايدينوف الذي شكر الجمهور ولجنة التحكيم على الجوائز الثلاثة متمنيا للمهرجان مزيدا من الإزدهار في دوراته المقبلة.
ما يميز فيلم "الإستماع إلى الصمت " هو بطلة الفيلم وقدرتها الهائلة في التعبير والإقناع ، بالإضافة لعين الكاميرا الحرفية فيه.
 موسكو  ، الملايين من الناس ، آلاف من المصائر البشرية المتشابكة. كل يوم مملوء بالمعاناة... إلى هذه المدينة الكبرى المطحنة البشرية الهائلة تصل الفتاة البريئة الساذجة ناستيا القادمة من الريف هدفها الحصول على مكان في كونسرفتوار موسكو لدراسة الموسيقى. لأول مرة تواجه ناستيا مشاكل الواقع الحقيقي في مدينة كموسكو ، عندها يخفت صوت ونداء الموسيقى بداخلها.  صراع صامت ثائر بداخل فتاة في مقتبل العمر ، بين الرضوخ لمتطلبات الحياة المعاصرة وما تتطلبه منها من تنازلات ، وبين حلمها في أن تصبح موسيقية مشهورة بشهادة عليا.. فيلم يلخص مقولة أن الصمت أبلغ لغات الكلام.

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية