انتشار 550 عنصرا من قوات الأمن الفلسطيني بالخليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21503/

بدأت فجر يوم السبت 25 أكتوبر/تشرين عملية انتشار حوالي 550 عنصرا من أفراد قوات الامن الوطني الفلسطيني في إطار المساعي التي تقوم بها السلطة لفرض القانون .

بدأت فجر يوم السبت 25 أكتوبر/تشرين عملية انتشار حوالي 550 عنصرا من أفراد قوات الامن الوطني الفلسطيني في إطار المساعي التي تقوم بها السلطة لفرض القانون في مدينة الخليل في الضفة الغربية.
وأفادت مصادر أمنية إسرائيلية بأن القوة الفلسطينية الجديدة لن تدخل المنطقة المشرفة على الحي اليهودي في الخليل. وكان  قد عُقد اجتماع يوم 24 أكتوبر/تشرين أول بين قادة ميدانيين إسرائيليين وفلسطينيين لتنسيق إجراءات انتشار القوة الجديدة . يذكر ان الخليل هي ثالث مدينة تنتشر فيها قوات الامن الفلسطينية بالتنسيق مع اسرائيل بعد نابلس وجنين.
هذا وقال قائدُ الأمن الوطني الفلسطيني في مدينة الخليل العميد سميح الصيفي إن قواته ستلاحق كل من يحمل السلاح بصفةٍ تخالفُ القانون.

حماس : انتشار قوات الأمن استهداف للمقاومة

وصف المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري انتشار قوات الأمن الفلسطينية في مدينة الخليل بأنه استهداف لفصائل المقاومة مستدلا على ذلك بتصريحات قائد القوة الأمنية . وقال سامي أبو زهري " إن من تصريحات قائد القوة الأمنية سميح الصيفي كان واضحاً بأن نشر القوات ليس لمواجهة المستوطنين أو الاحتلال وإنما ملاحقة للذين بحملون السلاح أو ما اسماه بالجماعات غير الشرعية التي تحمل السلاح ويقصد مجموعات المقاومة الفلسطينية. لذلك الهدف واضح والسلطة وصلت إلى لحظة تتحدث بصراحة عن سحب سلاح المقاومة الفلسطينية، في معرض حديثه عن موضوع المستوطنين قال إن التعليمات لدينا أن نمارس سياسة ضبط النفس".

وحول إنتشار قوات الأمن الفلسطيني في مدينة الخليل تحدث من رام الله لقناة "روسيا اليوم"  عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية بالمجلس التشريعي الفلسطيني  والنائب عن حركة فتح، حيث أفاد أن انتشار عناصر قوات الأمن الفلسطيني في الخليل تأتي بعد نابلس وجنين بهدف سلطة القانون، لتوفير الحماية للمواطن وضبط الأوضاع الأمنية التي تفشى فيها الانفلات في المرحلة السابقة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية