المشاركون في قمة بكين يعلنون عن ضرورة اقامة نظام عالمي إقتصادي جديد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21501/

أعلن المشاركون في القمة الأسيوية الأوروبية في بكين عن الحاجة إلى اقامة نظام عالمي إقتصادي جديد، داعين صندوق النقد الدولي إلى ممارسة دور فعال في التغلب على الأزمة المالية الحالية و مساعدة الدول الأكثر تضررا من هذه الأزمة.

أعلن المشاركون في القمة الأسيوية الأوروبية في بكين عن الحاجة إلى اقامة نظام عالمي إقتصادي جديد ودعوا صندوق النقد الدولي إلى ممارسة دور فعال في التغلب على الأزمة الحالية. وجاء في البيان الخاص بشأن المشاكل الاقتصادية العالمية "ان زعماء البلدان الأعضاء اتفقوا على أن صندوق النقد الدولي يجب أن يقوم بدور رئيسي في مساعدة الدول الأكثر تضررا جراء الأزمة" ،وأكد البيان  ضرورة تعزيز التعاون الدولي لاستعادة الثقة في الأسواق ، وتعزيز القطاع المالي العالمي .و أعرب المشاركون في المؤتمر عن أنه "يجب  لغرض التغلب على الأزمة خلق توازن بين التطور الحديث في سوق الأوراق المالية و ضمان رقابتها، فضلا عن الإلتزام بسياسة صحية في مجال اقتصاد الجملة".
واتفق القادة على أن من الضروري بدء إصلاحات شاملة وفعالة للنظام المالي والنقدي الدولي .يذكر أن القمة التي يشارك فيها ممثلو 43 دولة من آسيا وأوروبا افتتحت  في بكين يوم 24 أكتوبر/تشرين أول وتستمر مدة  يومين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم