إرتفاع عدد ضحايا الفياضانات التي غمرت مناطق في جنوب شرق اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21496/

إرتفع عدد ضحايا الفياضانات التي اجتاحت المناطق الجنوبية الشرقية لليمن إلى ما يقرب من 60 قتيلا، فيما اعتبر عشرات آخرون في عداد المفقودين. وقد أعلنت السلطات اليمنية محافظتي حضرموت والمهرة مناطق منكوبة جراء الفيضانات التي اجتاحتهما منذيوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول.

إرتفع عدد ضحايا الفياضانات التي اجتاحت المناطق الجنوبية الشرقية لليمن إلى ما يقرب من 60 قتيلا، فيما اعتبر عشرات آخرون في عداد المفقودين. وقد أعلنت السلطات اليمنية محافظتي حضرموت والمهرة مناطق منكوبة جراء الفيضانات التي اجتاحتهما منذيوم السبت 25 أكتوبر/تشرين الأول. وسيّرت رحلات جوية لنقل المساعدات إلى المنكوبين، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين محتملين

وتشير الأرصاد الجوية اليمنية إلى أن الأجواء في الجزء الجنوبي الشرقي لليمن ستتحسن فيما ستنتقل موجة الأمطار إلى الأجزاء الشمالية من البلاد الأمر الذي لايستبعد تكرار الكارثة.
وتسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب المياه وفيضانات أدت إلى تهدم المباني وتشرد الآلاف كما دمرت البنية التحتية وغمرت الأراضي الزراعية.
ووفقا لقرار اللجنة اليمنية للطوارئ، والتي يرأسها وزير الدفاع راشد العليمي، فقد تم إعلان محافظتي حضرموت والمهرة منطقتين منكوبتين.
وأدى تدفق المياه وارتفاع منسوبه إلى تدمير الطرق والجسور، وقطع شبكة  الكهرباء، وغمر الأراضي الزراعية، وهدم مئات المنازل. ففي محافظة حضرموت فقط دمر أكثر من 500 منزل وأصبح آلاف الناس بلا مأوى.
وتواصل فرق الانقاذ البحث عن المفقودين، لكن البحث يصبح صعبا مع استمرار الامطار الغزيرة.
إلى ذلك وصل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى عاصمة حضرموت مدينة المكلا، لتقييم الأضرار ميدانيا والنظر في حجم الكوارث والإشراف على عملية إغاثة الضحايا والمنكوبين.

خسائر بشرية ومادية كبيرة في فيضانات اليمن

من جهته قال النائب في البرلمان اليمني عن محافظة حضرموت محسن علي عمر باصره في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم"، قال إنه لا توجد حتى الآن إحصائيات نهائية لعدد ضحايا ومنكوبي الفيضانات مشيرا إلى أن العدد مرشح للارتفاع.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية