انتصارات بالجملة لسيدات التنس الروسي وهزائم مفاجئة لرجاله

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21481/

تأهلت الروسيتان فيرا زفوناريوفا وناديجدا بيتروفا الى الدور ربع النهائي من بطولة "لينتس" الدولية بكرة المضرب والتي تبلغ قيمة جوائزها 600 ألف يور. أما مواطنتهما يلينا ديمينتييفا فقد تخطت بدورها أعتاب دور الثمانية في بطولة لوكسمبورغ.

تأهلت الروسيتان فيرا زفوناريوفا وناديجدا بيتروفا الى الدور ربع النهائي من بطولة "لينتس" الدولية بكرة المضرب والتي تبلغ قيمة جوائزها 600 ألف يور. أما مواطنتهما يلينا ديمينتييفا فقد تخطت بدورها أعتاب دور الثمانية في بطولة لوكسمبورغ.
وتغلبت زفوناريوفا المصنفة التاسعة على الاسبانية لياغوستيرا فيفيس بمجموعتين 6:2 و 6:0 في مباراة سهلة لم تجد البطلة الروسية صعوبة تذكر فيها. وهذه هي المباراة الأولى لزفزناريوفا في الدورة، إذ ان وجودها بين العشرة الأوائل في العالم خولها دخول غمار البطولة من المرحلة الثانية.
وستقابل زفوناريوفا في الدور القادم الفرنسية المصنفة 19 اليزي كورنيه وهذه فرصة للروسية كي تنتقم لمواطنتها كيريليينكو التي خسرت أمام الفرنسية في الجولة الأولى
وكانت ناديجدا بيتروفا قد تأهلت في وقت سابق للدور ذاته بفوزها على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6 - 4، 7 - 6 (9 – 7) في مباراة تفاوت فيها أداء الروسية التي استطاعت أن تكسر ارسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى، بينما تراجعت في المجموعة الثانية ولم تستطع الفوز إلا بعد اللجوء لشوط إضافي حاسم تبادلت فيه اللاعبتان التقدم لكن ناديا كانت الأكثر هدوءا واستطاعت الظفر بالجولة والمباراة.
وستلتقي بيترفا في الدور القادم البولونية اغنيشكا رادفانسكايا.
وفي مباريات أخرى من الدورة فقد تأهلت الى الدور ذاته الحسناء الصربية آنا ايفانوفيتش بفوزها في الدور الثاني على النمساوية سيبيل بامر 6 : 4، 6 : 2. كما فازت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سادسة على التشيكية بترا كفيتوفا 7 : 6 ، 1 : 6، 6:3، والايطالية فلافيا بينيتا المصنفة سابعة على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6 : 3، 6 :1، والأوكرانية ألونا بوندارينكو على السويسرية باتي شنايدر المصنفة رابعة 6 : 2، 2 : 6، 6 : 1.
دورة اللوكسمبورغ
وفي الدور الثاني من بطولة اللوكسمبورغ الدولية المفتوحة للسيدات، فازت الروسية والبطلة الاولمبية إيلينا ديمنتييفا المصنفة اولى على الارجنتينية جيزيلا دولكو 6 : 2، 6 : 2، والفرنسية أميلي موريسمو المصنفة خامسة على الألمانية آنا - لينا غروينفيلد 6 : 3، 6 : 1، والاسبانية أنابل ميدينا غاريغيس المصنفة سابعة على الكولومبية كاتالينا كاستانيو 6 : 2، 4 : 6، 7 : 5.
وتلتقي ديمنتييفا في الدور المقبل مع الفرنسية اميلي موريسمو، بينما تلتقي غاريغيس في مباراتها المقبلة مع الدنماركية كارولين فوزنياكي
سافين ويوجني يخرجان من دورة بطرسبورغ
ولم يكن رجال التنس الروسي على نفس مستوى السيدات فقد حقق لاعب التنس الكازاخستاني أندري غولوبيف مفاجأة بفوزه على الروسي مارات سافين المصنف ثامنا 6  4:،  2:6 ، في الدور الثاني من دورة بطرسبورغ الروسية الدولية المفتوحة لكرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها مليون دولار وتأهل للدور ربع النهائي.
وخسر الروسي الآخر ميخائيل يوجني المصنف رابعا أمام الألماني ميخائيل زفيريف 7:5 , 6:4بينما تخطى البريطاني أندرو موراي المصنف اول منافسه اللاتفي أرنستس غولبيس 4:6 و 6:2 وتأهل بدوره للدور نفسه. وفاز الصربي يانكو تيبساريفيتش على الفرنسي جيريمي شاردي والروماني فيكتور هانيسكو على ميخائيل كوكوشكين.
دورة بازل
وفي دورة بازل عانى السويسري روجيه فيديرر المصنف اول وحامل اللقب في السنتين الأخيرتين ليفوز على الفنلندي ياركو نيمينن 7 : 6 (8 - 6)، 7 : 6 (7 - 1) في 100 دقيقة في الدور الثاني من بطولة سويسرا الدولية للرجال داخل قاعة والتي تقام في بازل والبالغة قيمة جوائزها 891 الف دولار  وتأهل للدور ربع النهائي. ولم يسبق لنيمينن ان فاز بأي مجموعة في مبارياته التسع السابقة ضد فيديرر.
وفاز الارجنتيني دافيد نالبنديان المصنف ثانيا على البلجيكي كريستوف فليغن 6 : 4، 5 : 7، 7 : 6 (7 - 4)، والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثالثا على السويسري ستيفان بوهلي 6 : 3، 6 : 3، والاميركي جيمس بلايك المصنف رابعا على الاسباني اوسكار هرنانديز 6 : 7 (4 - 7)، 6 : 2، 6 : 4.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا