الازمة المالية تهدد اولمبياد لندن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21472/

لم يستمر طويلا جو الفرح الذي عم شوارع لندن عندما استقبل حشد كبير الأبطال الاولمبيين ترحيبا بهم وبالميداليات الذهبية التي حصلوا عليها في الالعاب الاولمبية الصيفية التي اقيمت في بكين. لأن الالعاب الاولمبية التي تنتظرها لندن في صيف عام 2012 معرضة للخطر.

لم يستمر طويلا جو الفرح الذي عم شوارع لندن عندما استقبل حشد كبير الأبطال الاولمبيين ترحيبا بهم وبالميداليات الذهبية التي  حصلوا عليها في الالعاب الاولمبية الصيفية التي اقيمت في بكين. لأن الالعاب الاولمبية التي تنتظرها لندن في صيف عام 2012  معرضة  للخطر.

كان من المتوقع في البداية ان يتحمل القطاع الخاص تكاليف بناء القرية الاولمبية التي تقدر بمليار جنيه استرليني. ويتولى على الاقل نصف تكاليف بناء المركز الاعلامي التي تناهز 400 مليون جنيه استرليني.  إلا ان الازمة المالية الحالية تحول دون ذلك واصبح على الحكومة الآن ان تقر الاليات التي من شانها تعويض النقص.

ومع اقتراب  موعد الاولمبياد يزداد الضغط على القطاع العام في خضم الازمة المالية التي تعصف بالبلاد.  والمتاثر الاكبر هنا دافعو الضرائب الذين سيكون عليهم دفع المزيد لتسديد تكاليف الفاتورة  الاولمبية .

وتصر سلطة  تسليم المقار الاولمبية على الاستمرار في العمل وفقا لما هو مخطط - وقد تم مسبقا تخصيص مبلغ 95 مليون جنيه استرليني لهذه السلطة من تمويل الطواريء المؤقت.

الالعاب التقشفية هو المصطلح الذي استخدم في العام 1948- وهو آخر تاريخ استضافت فيه  لندن الالعاب الاولمبية  في وقت كانت فيه بريطانيا تتعافى من خسائر تكبدتها في الحرب العالمية الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا