طائرة "سوخوى سوبر جيت - 100" تدخل السوق الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21463/

جرى في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمدينة خاباروفسك الروسية عرض طائرة "سوخوى سوبر جيت - 100" وذلك بعد اجتيازها بامتياز جميع مراحل الإختبارات التجريبيةالحكومية .

جرى في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمدينة خاباروفسك الروسية عرض طائرة "سوخوى سوبر جيت - 100" وذلك بعد اجتيازها بامتياز جميع مراحل الإختبارات التجريبية الحكومية .

وقامت طائرة "سوخوي" ضمن هذه الفعالية بالتحليق الإستعراضي من مدينة كمسومولسك على نهر آمور إلى خاباروفسك.
وستدخل طائرة "سوخوي سوبر جيت - 100" تاريخ الطيران بأعتبارها أول طائرة مدنية روسية انتجت عقب تفكك الإتحاد السوفيتي. وجاء هذا العرض للحصول على شهادة الإنتاج ومن ثم حق التسويق للطائرات من هذا الطراز.

وفي هذا السياق قال ميخائيل بوغوسيان المدير العام لشركة "سوخوي" إن حجم البيع المتوقع حتى عام 2025 سيفوق 1.2 ألف طائرة.

 يذكر أن طائرة "سوبر جيت - 100" قد عرضت لأول مرة في نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

شركة ايطالية تقدمت بطلب للحصول على 10 طائرات "سوخوي سوبر جيت 100"

واعلن ميخائيل ياغوسيان مدير عام شركة سوخوي أن الشركة تلقت طلبات عدة من مختلف الجهات للحصول على الطائرة الروسية الحديثة، قائلاً  "لقد  تلقينا طلبات للحصول على سوخوي سوبر جيت 100 من عدة جهات من بينها شركة ايطالية تقدمت بطلب للحصول على 10 طائرات".

"سوخوي سوبر جيت 100" تقوم بأول رحلة جوية

ومن جهته قال الكسندر بيكارش مدير عام شركة "كنابو" لتصنيع الطائرات، حيث أفاد " أن هذه المرحلة ترمز  إلى انجاز الاعمال التي اجريت في مصانع شركة سوخوي وتسليم الطائرة إلى المؤسسات المعنية بمتابعة الاجراءات اللازمة لقيامها بالرحلات التجارية المعتادة".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل الممتعة عن هذا الموضوع في المقالة التالية: شركة "سوخوي" تعتزم توريد 40 طائرة الى السوق الدولية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)