مجمع أحمد كفتارو بدمشق...مركز للحوار بين الأديان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21454/

يعمل مجمع الشيخ أحمد كفتارو في دمشق على تفعيل الحوار بين الاديان والثقافات وتصحيح الصورة النمطية عن الاسلام لدى الطلاب الاجانب.

يقوم مجمع الشيخ أحمد كفتارو في دمشق، وهو مجمع أهلي إسلامي، بعدة  نشاطات منها تقديم منح للطلاب العرب والأجانب وتكريس حوار حضاري بين الأديان إلى جانب العمل الخيري الاغاثي لمساعدة الأيتام والمحتاجين.

تبدأ الدراسة للطلاب الأجانب بسنتين للغة العربية تتبعها سنة للعلوم الشرعية ومن ثم التخصص 4 سنوات في إحدى الكليات الإسلامية . ويتم تنظيم هذه المنح عن طريق المؤسسات  الدولية والمنظمات الأهلية التي ترتبط  مع المجمع بعلاقات جيدة على مدى 35 عاما.

وتم تخصيص طابق لدراسة الفتيات حيث يتلقين تعليمهن في اللغة والتأهيل الشرعي لمدة 6 ساعات يوميا وتشمل المنح المجانية المقدمة لهن  توفير السكن والطعام والرعاية الصحية وهن من جنسيات مختلفة من العالم ويصل عددهن إلى 190 طالبة.

كما خصص طابق آخر للشبان البالغ عددهم أكثر من 200 بينهم 6 طلاب روس يتعلمون أصول اللغة العربية والقرآن الكريم إلى جانب العلوم الشرعية.

والمناهج التعليمية خاصة بالمجمع وشهادة الدبلوم الممنوحة للطلاب تؤهلهم لدخول جامعة الأزهر ومعاهد أم درمان والدعوة الإسلامية والأوزاعي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية