فيلم " ثلاثة طفال للتبني " يحرز الجائزة الكبرى للافلام القصيرة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21452/

كان لمسابقة الأفلام القصيرة مكانة خاصة في مهرجان نوفوسيبيرك السينمائي الدولي الأول الذي يقام تحت شعار"في دائرة الأسرة" من حيث عدد الأفلام المشاركة ومن حيث الشريحة الواسعة التي تابعتها.

كان لمسابقة الأفلام القصيرة  مكانة خاصة في مهرجان نوفوسيبيرك السينمائي الدولي الأول الذي يقام تحت شعار"في دائرة الأسرة" من حيث عدد الأفلام المشاركة ومن حيث الشريحة الواسعة من الجمهورالتي تابعتها.

تنافس في مسابقة الافلام  القصيرة 28 فيلما من روسيا وبيلوروسيا وهولندا وألمانيا وإيطاليا وتركيا وبولونيا. والافلام سلطت الضوء على قضايا الأسرة والطفولة من خلال علاقة الأبناء بآبائهم ومن خلال علاقتهم أيضا بكبار السن، على خلفية الواقع المعاصر بكثرة مشكلاته وتنوعها .

حاز بطل فيلم "ماريك " على جائزة أفضل دور سينمائي، يتحدث الفيلم عن الطفل ماريك المعوق جسديا والذي يعيش مع والدته، وبسبب قصر قامته يخشى ماريك من كل شيء حوله، هذه المشكلة تبدأ بالتلاشي عند ظهور رجل في العائلة، إنه فيلم عن دور كل من الأب والأم والأسرة وما له من تأثير على سلوك الأطفال.

أما مخرج فيلم فيلكس فقد حاز على جائزة الإخراج وهو يسلط الضوء على علاقة الفتى فيليكس ذي الإثني عشر عاما الذي يتعرف على فتاة بكماء عن طريق الإنترنيت، يمثل فيليكس دور الأبكم أيضا للتعرف على الفتاة عن قرب ، مشاعر شفافة ورقيقة يقدمها هذا الفيلم من خلال تلك العلاقة البريئة.

ذهبت الجائزة الكبرى للافلام القصيرة الى فيلم " ثلاثة اطفال للتبني" فيلم مأساوي لكنه مليء بالمغامرة والأمل، إينغا الفتاة ذات الستة عشر ربيعا تعيش حياة مرحة بين لعب كرة القدم وعلاقتها بفتى أحلامها الذي تحبه، لكن القدر يضع تلك الوردة المتفتحة أمام واقع صعب بعد وفاة والدتها التي تترك لها المسؤولية عن طفلين آخرين. صراع من أجل الحفاظ على ماتبقى من الأسرة تخوضه إينغا بجدارة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة