اتحاد جديد لضمان معاش مليون أسرة في القاهرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21450/

شهدت القاهرة تأسيس اتحاد جديد لاصحاب المعاشات بمبادرة من قوى المعارضة المصرية. في الوقت الذي كشفت فيه وزارة التضامن الاجتماعى المصرية أن العائلات المستحقة للضمان بلغت مليون أسرة ومن المتوقع ان يرتفع العدد إلى مليون ونصف المليون عائلة خلال العامين القادمين.

شهدت القاهرة تأسيس اتحاد جديد لاصحاب المعاشات بمبادرة من قوى المعارضة. في الوقت الذي كشفت فيه وزارة التضامن الاجتماعى المصرية أن العائلات المستحقة للضمان بلغت مليون أسرة ومن المتوقع ان يرتفع العدد إلى مليون ونصف المليون عائلة خلال العامين القادمين.

أدى تزايد حدة الازمة المالية العالمية وتعدد المشكلات الاقتصادية فى البلاد مثل ضعف الرواتب والغلاء وتراجع دور الدولة عن دعم محدودي الدخل، إلى ضرورة تأسيس اتحاد لاصحاب المعاشات بمبادرة من قوى المعارضة، التي تطالب باعادة نحو 335 مليار جنيه أي ما يوازي 70 مليون دولار هي قيمة أموال التأمينات والمعاشات وفق تقارير البنك المركزي والتي كانت الحكومة قد استولت عليها كما يردد البعض.

ومما يجعل الحاجة ملحة فى دعم اصحاب المعاشات هو ارتفاع الاسعار غير المبرر للسلع الاساسية فى كثير من الاسواق مثل الغذاء والدواء والوقود.

ويرى الشارع المصرى أن الاتحاد الوليد سيواجه العديد من العقبات، لعل اهمها عدم التجاوب السريع  من قبل المسؤولين في  الحكومة المصرية.

من جهتها اكدت الحكومة المصرية وفى تعليق مقتضب من مسؤولى وزارة التضامن الاجتماعى أهمية دعم ومساندة اصحاب المعاشات الا انها كشفت  فى الوقت  ذاته أن العائلات المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي بلغت مليون أسرة حتى الآن بعد أن كانت 650 ألفًا فقط، وأن الوزارة تسعى لكي يشمل الضمان 1.5 مليون أسرة بحلول عام 2011.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)