أوباما يسحب البساط من تحت أقدام ماكين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21449/

عزز بارك أوباما المرشح الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدمه على منافسه الجمهوري جون ماكين ليصل الفارق بينهما إلى 12 نقطة. من جهة أخرى أعلن سكوت ماكليلان المتحدث السابق باسم الرئيس الاميركي جورج بوش، دعمه للمرشح الديموقراطي باراك أوباما.

عزز بارك أوباما  المرشح الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدمه على منافسه الجمهوري جون ماكين ليصل الفارق بينهما إلى 12 نقطة حسب إستطلاع للرأي العام أجرته رويترز وسي سبان ومعهد زغبي. من جهة أخرى أعلن  سكوت ماكليلان، المتحدث السابق باسم الرئيس الاميركي جورج بوش،دعمه للمرشح الديموقراطي باراك أوباما.
ودعا ماكليلان الذي شغل منصب المتحدث باسم البيت البيض فترة ثلاث سنوات، دعا الشعب الأمريكي للتصويت لأوباما الذي يملك فرصة أكبر لتغيير سياسة واشنطن الحالية وقال " سأصوت لصالح باراك أوباما ".
وأصبح ماكليلان ثاني مسؤل سابق رفيع المستوى في إدارة بوش يقدم دعمه صراحة لصالح الديموقراطي أوباما في مواجهة المرشح الجمهوري جون ماكين. ففى نهاية الاسبوع الماضى قال وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول إن أوباما هو السياسي الوحيد القادرعلى إحداث تغييرات في الولايات المتحدة.
وحصد ماكليلان سمعة واسعة بعد توجيه انتقادات حادة لبوش وإدارته لدى مغادرته البيت الأبيض ونشر كتابا بعنوان "ما حصل: في قلب البيت الأبيض أيام بوش وثقافة التضليل الإعلامي في واشنطن". أكد من خلاله على انه تم تضليل الشعب الامريكي وإقناعه عنوة بضرورة غزو العراق عبر "الحملة السياسية الدعائية " التي تهدف الى" التلاعب بمصادرالرأي العام".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك