أبخازيا: تعزيزات أمنية على الحدود مع جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21443/

قرر مجلس الأمن القومي الأبخازي تعزيز حماية حدود الجمهورية مع جورجيا على طول نهر إنغوري، وذلك لردع الاستفزازات الجورجية. ومن جهته دعا البرلمان الجورجي برلمانات الدول الصديقة لتبليسي والمنظمات الدولية، إلى الضغط على روسيا لإلغاء اعترافها بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

قرر مجلس الأمن القومي الأبخازي تعزيز حماية حدود الجمهورية مع جورجيا على طول نهر إنغوري، وذلك لردع الاستفزازات الجورجية.
وقال وزير الخارجية الأبخازي سيرغي شامبا إن المجلس اتخذ هذا القرار في جلسته التي ترأسها الرئيس سيرغي باغابش يوم 23 أكتوبر/تشرين أول إثر اغتيال رئيس الاستخبارات العسكرية الأبخازية إدوارد أمين زاده.
وتم العثور على جثة أمين زاده، الذي قتل بطلق ناري أصاب رأسه، في منطقة غال الحدودية صباح 23 أكتوبر/تشرين أول، ووصفت السلطات الأبخازية هذا الاغتيال بأنه استفزاز جورجي جديد ضد الجمهورية.

برلمان جورجيا يدعو المنظمات الدولية للضغط على روسيا
دعا البرلمان الجورجي برلمانات الدول الصديقة لتبليسي والمنظمات الدولية، إلى الضغط على روسيا لإلغاء اعترافها بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية. وقال عضو البرلمان الجورجي غيورغي تورتلادزي للصحفيين إن البرلمان وجه دعوة إلى الدول الصديقة للعمل من أجل تنفيذ خطة مدفيديف ـ ساركوزي، مشيرا إلى وجوب سحب القوات الروسية من أبخازيا العليا. كما دعا البرلمان الجورجي المجتمع الدولي إلى التنديد بخرق سلاح الجو الروسي للأجواء الجورجية، وبناء قواعد عسكرية روسية على الأراضي الجورجية على حد تعبيره.
و من جهتها طالبت الإدارة الأمريكية روسيا بسحب قواتها المتواجدة في وادي كودور الأبخازي ومنطقة أخالغوري على الحدود مع أوسيتيا الجنوبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)