عودة رواد الفضاء الى الارض في المركبة " سويوز"

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21442/

هبط الطاقم الفضائي السابع عشر والسائح الفضائي السادس بنجاح في المركبة " سويوز" صباح يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول بعد انتهاء مهمتهم في المحطة الفضائية الدولية.

هبط الطاقم الفضائي السابع عشر  والسائح الفضائي السادس بنجاح في المركبة " سويوز" صباح يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول بعد انتهاء مهمتهم في المحطة الفضائية الدولية.

وكان في استقبال رائدي الفضاء الروسيين سيرغي فولكوف واوليغ كونونينكو والسائح الفضائي الامريكي ريتشارد غيريوت في منطقة هبوط المركبة في براري كازاخستان رجال الانقاذ والخبراء ، ومن ثم تم نقلهم الى بايكونور في مروحية من اجل اجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم . وفيما بعد سينقلون جوا الى مطار تشكالوفسكي بموسكو.

وقد عمل رائدا الفضاء الروسيان فولكوف وكونونينكو في المحطة الفضائية الدولية فترة ستة أشهر ، بينما وصل السائح غاريوت اليها في 14 اكتوبر/تشرين الاول سوية مع الطاقم الثامن عشر الذي سيواصل عمله هناك حتى ابريل/نيسان عام 2009.

وكانت فترة عمل الطاقم السابع عشر في المحطة مكثفة  حيث استقبل مكوكا فضائيا امريكيا وسفينتي حمولة من طراز" بروغريس" واول سفينة حمولة  اوروبية" جول فيرن". كما خرج رائدا الفضاء الى خارج المحطة مرتين بموجب البرنامج الروسي  ومرة واحدة بصورة طارئة لفحص اجهزة المحطة الفضائية الدولية من الخارج والفيام ببعض اعمال الاصلاح هناك. ونفذ الطاقم عدة تجارب بيولوجية باستخدام القواقع لمعرفة تأثير الاشعة الكونية في الكائنات الحية ، بالاضافة الى التجارب على نمو النباتات في الفضاء. كما قام الطاقم بالتقاط صور دقيقة لبعض مناطق الكرة الارضية لصالح اكاديمية العلوم الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم