وزراء الداخلية العرب يبحثون في عمان عن علاج لامن العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21414/

يبحث وزراء الداخلية العرب الملف الأمني العراقي في مؤتمر وزراء داخلية دول جوار العراق الذي يبدأ أعماله يوم يوم الخميس 23 اكتوبر/ تشرين الأول في عمان.

يبحث وزراء الداخلية العرب الملف الأمني العراقي في مؤتمر وزراء داخلية دول جوار العراق الذي يبدأ أعماله يوم يوم الخميس 23 اكتوبر/ تشرين الأول  في عمان.

وقد وصل الى العاصمة الأردنية عدد من وزراء الداخلية العرب للمشاركة في هذا المؤتمر.

وقال المحلل السياسي سعد الحديثي في لقاء مباشر من بغداد مع قناة "روسيا اليوم" حول مؤتمر وزراء داخلية دول جوار العراق الذي يبدأ أعماله يوم الخميس 23 اكتوبر/ تشرين الأول في عمان إن الملف الأمني العراقي سيكون في مقدمة المباحثات، لما يشهد العراق من تداعيات أمنية. كانت توجه في السابق اتهامات من قبل الكثير من المسؤولين في الحكومة العراقية لبعض دول الجوار بأنها تسهم إلى حد بعيد في رفد أعمال العنف في العراق وفي عدم ضبط الحدود، ومن هذه الدول سوريا وإيران والسعودية، ولكن هذه الاتهامات  بدأت تنحصر الآن وتتركز على إيران تحديداً. وهناك رضا من قبل المسؤولين الحكوميين العراقيين عن الاداء الأمني والتعاون الأمني المقدم من قبل بعض دول الجوار مثل سوريا والسعودية.

وأفاد المحلل السياسي أنه بالإضافة إلى الملف الأمني سيبحث في المؤتمر وضع العراقيين المقيمين في الدول المجاورة الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف وخاصة في سوريا والأردن.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية