أفتتاح اسبوع السينما الروسية في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21401/

يفتتح يوم 23 اكتوبر/ تشرين الاول في العاصمة المصرية اسبوع السينما الروسية. ويقام الاسبوع هنا للمرة الثالثة بمناسبة ذكرى مرور 65 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، وكذلك الذكرى المئوية للسينما الروسية . ويلتقى اصدقاء روسيا في مبنى نقابة الصحفيين المصريين الذي ستعرض فيه 5 افلام جديدة ، سبق ان عرضت لأول مرة في عامي 2007 – 2008.

يفتتح يوم 23 اكتوبر/ تشرين الاول  في العاصمة المصرية اسبوع السينما الروسية. ويقام الاسبوع هنا للمرة الثالثة بمناسبة ذكرى مرور 65 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، وكذلك الذكرى المئوية للسينما الروسية . وسيلتقى اصدقاء روسيا في مبنى نقابة الصحفيين المصريين الذي ستعرض فيه 5 افلام جديدة ، سبق ان عرضت لأول مرة في عامي 2007 – 2008.
وتختلف الافلام الخمسة هذه بعضها عن البعض من حيث قصتها وفكرتها والممثلين المشاركين فيها. ومن بينها فيلم " نصغي الى السكون" إخراج الكسندر كاساتكين وفيلم "فانيتشكا" إخراج يلينا نيكولايفا وفيلم"الارجوحة"إخراج انطون سيفرس وفيلم"الحنين  الى المستقبل" اخراج سيرغي تاراسوف وفيلم"اللعبة الروسية" إخراج بافيل تشوخراي.
وكانت توجد في القاهرة في عهد ازدهار الصداقة السوفيتية المصرية دار للسينما  تعرض فيها الافلام السوفيتية فقط . وحظيت دار السينما هذه بشعبية كبيرة لدى الجمهور المصرى. غير انه لم تسنح للجمهور منذ تفكك الاتحاد السوفيتي وحتى الآن الفرصة لمشاهدة افلامنا. ولم يسترجع الا في الاونة الاخيرة تقليد عرض الافلام الروسية بانتظام. والدليل الساطع على ذلك تنظيم اسبوع السينما الروسية الذي يقام حاليا في القاهرة. والجدير بالذكر ان دار السينما الآنفة الذكر التي غدت في حينها رمزا للصداقة الروسية المصرية تجري اعادة بناءها  الآن لتفتح أبوابها بعد فترة امام هواة فن السينما ، ومنها السينما الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية