العالم بأعين الساموراي في معرض للفن القتالي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21399/

افتتح في 21 أكتوبر/تشرين أول في موسكو معرض مكرس للثقافة اليابانية بعنوان "فن القتال. سلاح ودرع الساموراي" فتح المجال لرؤية العالم بأعين الساموراي. وأتاح المعرض فرصة التعرف على ثقافة اليابان والتنقل عبر تاريخهاوالذي ينقل زائره الى عالم الاساطير والقصص الغامضة.

افتتح في 21 أكتوبر/تشرين أول في موسكو معرض مكرس للثقافة اليابانية بعنوان "فن القتال. سلاح ودرع الساموراي" فتح المجال لرؤية العالم بأعين الساموراي.
وأتاح المعرض فرصة التعرف على ثقافة اليابان والتنقل عبر تاريخهاوالذي ينقل زائره الى عالم الاساطير والقصص الغامضة.
ويوجد بين معروضاته الاساسية الدرع والسيوف القديمة للمحاربين "الساموراي" العظام من أفراد القبائل في فترة موروماتي وأيدو، سيفٌ فريد من عمل الحرفي موراماسا المعروف في الاساطير اليابانية العديدة. بالإضافة الى دروع دايميو وسيغونام العظيمين.
ويعد فن قتال الساموراي تجسيدا لصفات انسانية وفنا للقادرين على التضحية من اجل الوطن او من اجل اي غاية سامية. وهذا ما نحن بحاجة اليه الآن جميعاً. إن روح التضحية و الإيثار هما من مظاهر السلوك المثالي وفق مفاهيم الثقافة اليابانية، والذي منح اليابانيين القدرة على بلوغ هذا المستوى من التطور التكنولوجي والحضاري.
كما كان بوسع الزائرين التعرف على أصول القتال وخصائصه وتقاليده و كل ما يمارس دوراً هاماً في أساليب هذا الفن القتالي، مثل الخط الياباني ورايات القبائلئلية والملابس التقليدية.
الحضور إلى هذا المعرض يجعلك تنتقل إلى عالم آخر، عالم بأعين الساموراي،  وهو عالم ذو تفكير فلسفي فريد، اساسه الامل الدائم والوفاء الكلي وضبط النفس والصدق الكامل و الحس المرهف.
التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية