"برشلونة" يقسو على "بازل" و"ليفربول" يظفر بنقطة ثمينة من "اتليتيكو مدريد"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21390/

اكتسح برشلونة الاسباني مضيفه بازل السويسري 5 - 0، وآلت القمة بين أتلتيكو مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي للتعادل 1-1، كما ذاق تشيلسي الانكليزي الأمرّين قبل أن يتجاوز روما الايطالي في ختام المرحلة الثالثة من دوري ابطال أوروبا بكرة القدم.

اكتسح برشلونة الاسباني مضيفه بازل السويسري 5 - 0، وآلت القمة بين أتلتيكو مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي للتعادل 1-1، وعانى انترناسيونالي ميلانو الايطالي ليفوز على انورثوسيس القبرصي 1-0، كما ذاق تشيلسي الانكليزي الأمرّين قبل أن يتجاوز روما الايطالي 1-0 في ختام المرحلة الثالثة من دوري ابطال أوروبا بكرة القدم.
وفي تفاصيل المباريات فقد أنهى الفريق الكاتالوني مهمته باكرا في مباراته أمام مضيفه بازل وأجهز عليه في غضون 22 دقيقة بتسجيله لثلاثية مباغتة زاد عليها بهدفين آخرين وأحرج فيها بازل أمام جماهيره الغفيرة التي لم يبق لها سوى التصفيق للخصم.
وبدأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسلسل الأهداف في الدقيقة الرابعة وذلك بعد تلقيه لتمريرة ذكية من البرازيلي دانيال ألفيش تابعها على الفور في شباك "بازل"، والذي لم يستفق من صدمة الهدف المبكر حتى عاجله  سيرجيو بوسكيتس بهدف ثان عندما تلقى كرة من تشافي فتابعها بيمناه بين قدمي الحارس كوستانزو  في الدقيقة 15، ثم أضاف الشاب بويان كركيتش الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة داخل المرمى عند الدقيقة 22.
وبعد الهدف الثالث هوى بازل بالضربة الفنية القاضية واستسلمت سفينته لإعصار برشلونة الذي تابع فكره الهجومي وزاد من محن أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني بإضافته الهدف الرابع، والخامس عبر بويان وتشافي في الدقيقتين 46 و 48. وبهذا الفوز حصل البارسا على العلامة الكاملة بوصوله للنقطة التاسعة من 3 مباريات.
وفي المجموعة عينها، خطف "سبورتينغ لشبونة" البرتغالي نقاط المباراة من مضيفه "شاختيور دانيتسك" الأوكراني بهدف وحيد سجله البرازيلي ليدسون قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.
وفي قمة مباريات المجموعة الرابعة التي جرت على أرض ملعب فيسينتي كالديرون في العاصمة الاسبانية مدريد خرج طرفا المباراة اتليتيكو وليفربول أحبابا وتقاسما نقاط المباراة بعد أن تمكن كل منهما من زيارة شباك خصمه مرة واحدة 1-1.
بدوره  انتظر "بي اس في ايندهوفن" الهولندي حتى الدقيقة 71  ليسجل له داني كوفرمانس هدفا على اولمبيك مرسيليا الفرنسي أكمله بآخر في الدقيقة 85 ليحقق فوزه الاول في المسابقة هذا العام.
ويتصدر ليفربول ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من ثلاث مباريات يليه أتلتيكو مدريد ، ثم ايندهوفن وأخيرا أولمبيك مرسيليا بدون نقاط.
 وفي ميلانو فاز انترناسيونالي الايطالي على ضيفه انورثوسيس القبرصي 1 -0 لينفرد بصدارة المجموعة الثانية رافعاً رصيده الى 7 نقاط من ثلاث مباريات فيما توقف رصيد انورثوسيس عند اربع نقاط لكنه بقي في المركز الثاني.
وعلى الملعب الأولمبي في اثينا، تعادل "باناثينايكوس اثينا" اليوناني و"فيردر بريمن" الالماني 2-2.
وفي المجموعة الأولى حقق تشيلسي فوزا صعبا على ضيفه روما الايطالي بهدف وحيد سجله جون تيري في الدقيقة 77 من عمر المباراة التي شهدت أفضلية لفريق عاصمة الضباب لكن مهاجميه تفننوا باضاعة الفرص وكاد روما أن يخطف نقطة التعادل قبل ان تنقذ رأسية جون تيري البلوز من تعادل ثان على التوالي.
وعلى ملعب "جاك شابان -  دلماس" في بوردو، حقق  بوردو الفرنسي فوزه الأول على كلوج الروماني 1 - 0 سجلها المدافع كادو خطأ في مرمى فريقه وهو يحاول ابعاد الكرة التي مررها يوهان غوركوف من الجهة اليمنى. وطرد الحكم لاعب كلوج أوجين تريكا في الدقيقة 90 ببطاقة حمراء لخشونته
يتصدر تشلسي ترتيب فرق المجموعة وله 7 نقاط من ثلاث مباريات يليه كلوج بـ4 ثم آ أس روما 3 و بوردو 3 .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا