لافروف: على اسرائيل ان توقف حصار قطاع غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21349/

أعلن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم 22 اكتوبر / تشرين الاول في ختام مباحثاته مع عبد الوهاب عبد الله وزير الخارجية التونسي مجيبا على سؤال حول الوضع في اسرائيل وقطاع غزة اعلن ان موسكو تدين حصار قطاع غزة من قبل اسرائيل.

أعلن سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي عقد في موسكو يوم 22 اكتوبر / تشرين الاول في ختام مباحثاته مع عبد الوهاب عبد الله وزير الخارجية التونسي  مجيبا على سؤال حول الوضع في اسرائيل وقطاع غزة اعلن ان موسكو تدين قصف اسرائيل من قطاع غزة . وتدعو في الوقت  ذاته تل ابيب الى وقف حصار القطاع  وقال : " نحن ندين اعمال قصف كهذه .  ومن جهة اخرى نرى ان مواصلة حصار قطاع غزة هو عمل غير بناء اطلاقا.  ويعاني منه بالدرجة الأولى السكان المدنيون الابرياء. واضاف لافروف قائلا : " موسكو على قناعة بضرورة عدم استخدام العنف من اي نوع كان". وذكر الوزير الروسي بان الطرفين عقدا مؤخرا اتفاقية الهدنة مشيرا الى انها لابد ان تنفذ بحجم كامل. ونوه لافروف ان اسرائيل ينبغي ان توقف سياسة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية ، وذكر ان اعضاء الرباعية في الشرق الاوسط على مستوى وزراء الخارجية كانوا قد دعوا القيادة الاسرائيلية الى ذلك.
ومن جهة اخرى وصف سيرغي لافروف مباحثاته مع نظيره التونسي بانها كانت مفيدة جدا ، وستسهم في عملية توسيع العلاقات البينية مستقبلا. واشار الوزير الروسي الى ان جدول اعمال المباحثات تضمن مسألة  التعاون بين البلدين في المجالين التجاري والاقتصادي والقضايا الاقليمية. واضاف لافروف ان الطرفين بحثا ايضا عملية اعداد الاتفاقية الخاصة بتأمين نظام السفر للدبلوماسيين والمسؤولين لكل من البلدين بدون تأشيرة الدخول.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)