"في دائرة الأسرة " اول مهرجان لسينما الاسرة والطفولة في نوفوسيبيرسك

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21337/

احتضنت مدينة نوفوسيبيرسك المهرجانَ الدولي الأول لسينما الأسرة والطفولةِ تحت شعار "في دائرةِ الأسرة"، وذلك في إطار البرنامج الوطني وعام الأسرة الذي أُعلن في روسيا لهذه السنة، والذي استمر للفترة من 14-19 أكتوبر/تشرين الأول. ترأست المهرجان فنانة الشعب الروسية الشهيرة إيرينا ألفيوروفا.

احتضنت مدينة نوفوسيبيرسك المهرجانَ الدولي الأول لسينما الأسرة والطفولةِ تحت شعار "في دائرةِ الأسرة"، وذلك في إطار البرنامج الوطني وعام الأسرة الذي أُعلن في روسيا لهذه السنة، والذي استمر للفترة من 14-19 أكتوبر/تشرين الأول. ترأست المهرجان فنانة الشعب الروسية الشهيرة إيرينا ألفيوروفا.
توزعت فعاليات المهرجان على ثلاثة أقسام رئيسية هي مسابقة أفلام الرسوم المتحركة ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة الأفلام الطويلة، التي شاركت فيها أفلام من روسيا، ألمانيا، إيطاليا، تركيا، السويد، وغيرها من الدول المشاركة الأربعة عشر... كما تضمن المهرجان ورش عمل فنية في أفلام الرسوم المتحركة والأفلام القصيرة.
ان إعلان عام 2008 في روسيا عام الأسرة يهدف إلى توحيد جهود الدولة والمجتمع وتكريسها لحل أهم المسائل في تعزيز مكانة ودعم الأسرة. كما يقول المثل : "إذا كانت أسرتي حولي  فإن روحي معي". 
ويعتبر هذا المهرجان السينمائي مشاركة ثقافيه فعلية في دعم هذا الهدف السامي من خلال عرض الأفلام التي تدور حول مشاكل الأسر والأطفال.
جوائز المهرجان كانت عبارة عن تمثال يجسد بيوتر وفيفرونيا رمز المهرجان وهما شخصيتان روسيتان تاريخيتان حقيقيتان، تمثلان نموذجا للحياة الزوجية المثالية المليئة بالحب والإخلاص والإيمان، حيث تضرب بعلاقتهما الزوجية الأمثال.

المزيد من التفاصيل حول المهرجان في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية