أمين عام "أوبك": لن أطلب من الرئيس مدفيديف خفض إنتاج النفط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21323/

أعلن عبدالله البدري الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبيك" أنه سيلتقي في 22 أكتوبر/ تشرين الأول مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لمناقشة آثار الأزمة المالية العالمية، مشيرا إلى أنه لن يطلب من الرئيس مدفيديف خفض إنتاج النفط.

أعلن عبدالله البدري الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبيك" أنه سيلتقي في 22 أكتوبر/ تشرين الأول مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لمناقشة آثار الأزمة المالية العالمية، مشيرا إلى أنه لن يطلب من الرئيس مدفيديف خفض إنتاج النفط.
جاء تصريح عبدالله البدري هذا خلال مؤتمر صحفي عقد في 22 أكتوبر/ تشرين الأول بموسكو.

وتأتي زيارة البدري إلى روسيا ضمن مشاركته في أسبوع الطاقة الدولي المنعقد في العاصمة الروسية. وفي لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم"، كان مسؤول "أوبك" قد أشار إلى إن هناك العديد من الملفات التي سيتم بحثها في روسيا وعلى رأسها آثار الأزمة المالية العالمية.
وقال البدري:" سأبحث مع وزير الطاقة الروسي، العلاقة بين منظمة "أوبك" وروسيا الاتحادية، كما سنتحدث عن السوق النفطية بالاضافة الى الوضع الصعب الذي تعيشه الأسواق المالية في العالم، واعتقد أننا سنتوصل الى اتفاق مع المسؤولين الروس".
وفي رده على سؤال عن امكانية اتخاذ منظمة "أوبك" قراراً بخفض الإنتاج لمواجهة التراجع الكبير في أسعار النفط العالمية، أكد الأمين العام للمنظمة عبد الله البدري أن العمل جار من أجل تحسين أوضاع السوق إلا أن هذا يتطلب الحصول على مساعدة دول أخرى مصدرة للنفط خارج أوبك  كروسيا والمكسيك والنرويج للمساعدة على الوصول الى استقرار في الأسواق. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)