سفينة "المغوار" الروسية تتصدى لقراصنة الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21289/

قال مسؤول بارز في القوات البحرية الروسية إن سفينة الحراسة "نيوستراشيمي" أي "المغوار" التابعةَ لأسطول بحر البلطيق الروسي ستصل يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول الى قناة السويس في طريقها الى البحر العربي للتصدي لأعمال القرصنة قرب السواحل الصومالية.

قال مسؤول بارز في القوات البحرية الروسية إن سفينة الحراسة "نيوستراشيمي" أي  "المغوار" التابعةَ لأسطول بحر البلطيق الروسي ستصل يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول الى قناة السويس في طريقها الى البحر العربي للتصدي لأعمال القرصنة قرب السواحل الصومالية.
وستبحر سفينة "المغوار" بعد عبور قناة السويس الى البحر الأحمر وخليج عدن وستصل إلى الساحل الصومالي .  وستقوم بمهمة حماية الملاحة من القراصنة، ومرافقة  السفن التي تحمل العلم الروسي أو السفن التي يعمل على متنها مواطنون روس".
وسبق واعلن العقيد البحري  ايغور ديغالو مساعد القائد العام للأسطول البحري الروسي أنه في حال عدم تسوية مشكلة السفينة الأوكرانية "فاينا" حتى تاريخ وصول السفينة الروسية "نيوستراشيمي" فان الأخيرة ستشارك ضمن مجموعة السفن الأجنبية المتواجدة في المنطقة لتحرير السفينة الأوكرانية.
والجدير بالذكر أن السفينة  "فاينا" التي اختطفت في 25 سبتمبر/ايلول توجد الان في منطقة مدينة هوبيو الصومالية . ويتألف طاقمها من 17 اوكرانيا وروسيين اثنين ولاتفي واحد. وفي يوم الاحد 28 سبتمبر/ايلول كان قد فارق الحياة قبطان السفينة الروسي فلاديمير كولوبكوف بسبب اصابته بنزيف في الدماغ . وتوجد في عنابر السفينة شحنة من الاسلحة منها 33 دبابة من طراز " ت - 72 " ووحدات دفاع جوي وقاذفات صاروخية وذخيرة .
ومازال القراصنة يهددون بقتل الرهائن لدى محاولة تحريرهم بالقوة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك