بدء إجراءات محاكمة 991 متهما بالأرهاب في السعودية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21288/

بدأت يوم 20 أكتوبر/تشرين إجراءات محاكمة 991 مشتبها بالإنتماء لتنظيم القاعدة حيث يتهمون بالتخطيط وتنفيذ سلسلة من التفجيرات في المملكة العربية السعودية وعمليات قتل واختطاف للسكان الآمنين وترويعهم.

بدأت يوم 20 أكتوبر/تشرين إجراءات محاكمة الارهابيين المتهمين بتنظيم سلسلة من التفجيرات في المملكة العربية السعودية وعمليات قتل واختطاف للسكان الآمنين وترويعهم.
وسيمثل أمام القضاء 991 مشتبها بالانتماء إلى تنظيم" القاعدة" حيث يتهمون بالضلوع في أعمال إرهابية في الفترة 2003-2004 ومنها التفجيرات في عدد من المجمعات السكنية والهجمات على وزارة الداخلية وجهاز القوات الخاصة  وشرطة المرور ومعامل تكرير النفط  والتي راح ضحة لها  ما يربو  على ألف شخص حسب معطيات وزارة الداخلية السعودية.
ويبلغ عدد القضاة الذين تم تكليفهم بالنظر في هذه القضايا 10 قضاة، منهم ثلاثة من محكمة الجزاء بالرياض وعدد منهم من المحكمة الكبرى والبقية تم اختيارهم من أماكن أخرى.
ومن المقرر أن يبدأ القضاة  بدراسة ملفات ولوائح الادعاء، الأمر الذي قد يستغرق وقتا قبل بدء الجلسات الفعلية في المحكمة الكبرى بالرياض وتذكر مصادر إعلامية أن جلسات المحكمة ستكون مغلقة كما سيسمح للمتهمين بتعيين محامين للدفاع عنهم
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)