دمشق تحتضن ملتقى خريجي الجامعات الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21279/

تتواصل فعاليات ملتقى خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في جامعة دمشق. وتشرف على تنظيم هذا الملتقى الرابطة السورية واتحاد الجمعيات العربية لخريجي الجامعات الروسية ودول الاتحاد السوفيتي السابق.

تتواصل فعاليات ملتقى خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في جامعة دمشق. ويشرف على تنظيم هذا الملتقى الرابطة السورية واتحاد الجمعيات العربية لخريجي الجامعات الروسية ودول الاتحاد السوفيتي السابق.
وهو الملتقى السادس لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية للبحث في الأمور موضع الاهتمام المشترك. ولا يقتصر اجتماع الخريجين على المداولات والنقاشات بل يتجاوزها إلى النشاطات السياحية والتفريهية لتقوية العلاقات بين الخريجين مع بعضهم البعض وكذلك مع الجامعات التي درسوا فيها.
ويرى أعضاء الرابطة أن الهدف  من تأسيسها هو تعزيز مكانة الخريج في مجتمعه وإيجاد حلقة وصل بين الجامعات والخريجين مما يسمح بالتعاون الأكاديمي والتعليمي.
ويتجاوز عدد الخريجين من المعاهد السوفيتية والروسية في العالم العربي 100 ألف خريج يوجد ثلثهم تقريبا في سوريا حيث يشكل أغلبهم نصف الهيئة التدريسية في الجامعات والباقي يشغلون  مراكز متقدمة في الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية.
المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)