يوشينكو يؤجل موعد الانتخابات المبكرة في البرلمان الأوكراني لعدة أيام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21271/

أعلن الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو عن تأجيل الانتخابات المبكرة في البرلمان الأوكراني " الرادا العليا" من 7 ديسمبر/كانون الأول إلى 14 من الشهر نفسه.

أعلن الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو عن تأجيل الانتخابات المبكرة في البرلمان الأوكراني " الرادا العليا" من 7 ديسمبر/كانون الأول إلى 14 من الشهر نفسه.

وقال يوشينكو في أثناء مؤتمر صحفي اعقب اجتماع لمجلس الدفاع القومي والأمن     الأوكراني " لقد قررت تاجيل الانتخابات المبكرة في البرلمان إلى تاريخ 14 ديسمبر/كانون الأول بغية تخطي الأزمة السياسية والاقتصادية".

وقد وقع يوشينكو على مرسوم قرار تأجيل الإنتخابات لعدة أيام يوم الإثنين 20 اكتوبر/تشرين الأول، معترفا بأنه اتخذ هذا القرار بتوصية من مجلس الدفاع والامن من أجل اتخاذ حزمة تشريعات عاجلة لمعالة الأزمات.

وشرح الرئيس بأنه " لم تلتزم الحكومة ولا رئيسة الوزراء بالمرسوم الصادر حول اجراء انتخابات مبكرة".

وأعلن يوشينكو أن رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو تعترض على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة وتمويلها، وأضاف قائلاً " من الصعب التعليق على هذ السلوك الغير متزن لهذه القوة السياسية".

وأعلن يوشينكو في أثناء المؤتمر الصحفي أن مجلس الدفاع والأمن القومي الأوكراني قرر في اجتماعه انشاء صندوق للاستقرار للتغلب على آثار الأزمة المالية العالمية، ويجب أن يمول من الأموال المستحصلة نتيجة الخصخصة. واضاف يوشينكو قائلاً " إن صندوق الاستقرار يجب أن يمول من الأموال المستحصلة نتيجة الخصخصة، وقرر مجلس الدفاع والأمن القومي الأوكراني بالاجماع تسخير أموال الصندوق للتنمية وليس للإستهلاك".      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك