المعلم يربط استئناف المفاوضات مع اسرائيل بليفني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21268/

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده جاهزة في أي وقت لاستئناف المفاوضات السلمية مع تل أبيب. وذلك حالما تنتهي تسيبي ليفني من تشكيل الحكومة. وأضاف الوزير أن توقف المفاوضات كان بسبب التطورات السياسية على الساحة الاسرائيلية.

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده جاهزة  في أي وقت لاستئناف المفاوضات السلمية مع تل أبيب. وذلك حالما تنتهي تسيبي ليفني من تشكيل الحكومة. وأضاف الوزير أن توقف المفاوضات كان بسبب التطورات السياسية على الساحة الاسرائيلية.
وكانت الجولة الخامسة من المفاوضات غير المباشرة بين دمشق وتل أبيب والتي كانت مقررة 18-19 سبتمبر/ أيلول في اسطنبول قد تم تأجيلها بناء على طلب الجانب الاسرائيلي.
وقال المعلم أن سورية تعول على حوار جاد لايجاد قاعدة متينة تفضي لمفاوضات مباشرة كما أكد أن الجانبين اقتربا من التوصل الى تحضير بنود أساسية في طريق الحل.

باراك: مبادرة السلام العربية فرصة لايجب تفويتها

في هذه الأثناء أفادت بعض وسائل الاعلان نقلا عن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك أن اسرائيل تتحضر للإجابة على مبادرة السلام العربية. وقال باراك أنه أشار لليفني بضرورة اعطاء جواب صريح على المبادرة، مؤكدا أن هذه المبادرة هي فرصة لايجب تفويتها.
كما قال باراك أن المفاوضات الثنائية مع الجانبين السوري والفلسطيني لن تعرقل السلام الشامل.
بدوره قال صائب عريقات مستشار الرئيس الفلسطيني أن تقبل الجانب الاسرائيلي للمبادرة العربية من شأنه أن يسرع التوصل الى حل سلمي في منطقة الشرق الأوسط مشيرا الى انه كان على اسرائيل القيام بهذه الخطوة منذ عام 2002.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية