رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي يدعو الى اتخاذ تدابير لتحفيز الاقتصاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21264/

القى بين برنانكي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي يوم 20 اكتوبر/ تشرين الاول كلمة في الكونغرس الامريكي دعا فيها الى اتخاذ رزمة اخرى من التدابير الرامية الى تحفيز الاقتصاد .

القى بين برنانكي  رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي يوم 20 اكتوبر / تشرين الاول كلمة في الكونغرس الامريكي دعا فيها  الى اتخاذ رزمة اخرى من التدابير الرامية الى تحفيز الاقتصاد، وذلك في ظروف الازمة الاقتصادية الحادة. واشار بين برنانكي   الى انه يرى "من المستحسن تقديم مثل هذه التدابير للكونغرس الامريكي في حين سيبقى الاقتصاد في اغلب الاحوال ضعيفا لفترة تزيد عن نصف سنة  وثمة اخطار لتباطؤ وتائر النمو". ويشير المراقبون السياسيون الامريكيون الى ان بين برنانكي  دعا للمرة الاولى الى دعم حزمة جديدة من التدابير بغية تحفيز الاقتصاد الامريكي. وقد تم اعتماد الحزمة الاولى من هذا النوع والتي تقدر بقيمة اجمالية قدرها 168 مليار دولار في فبراير/ شباط الماضي وكانت تقضي بارجاع جزء من الضرائب المسددة  لدافعي الضرئب الامريكيين.
وانتظرت السلطات عواقب اقتصادية ايجابية ما لم تأت الازمة المالية التي قضت بتدخل الدولة الاوسع نطاقا لانقاذ المنظومة المصرفية الائتمانية من الافلاس. وارتفعت في الاونة الاخيرة في الصحافة الامريكية وفي صفوف الخبراء اصوات تدعو الى اجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد الوطني الذي يرى الكثير من الخبراء غير المستقلين انه مهدد بكساد حاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم