مركبة جوية- فضائية سياحية ستظهر في روسيا عام 2011

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/21258/

بدأ مصنع " مياسيتشيف" التجريبي العمل على مشروع تجريبي لمركبة جوية فضائية سيتم استخدامها لاغراض السياحة الفضائية. صرح بذلك المتحدث باسم الشركة لوكالة أنباء " انتر فاكس" الروسية قائلا :" قد وقعت الشركة ومستثمر وطني طلب عدم اشهار اسمه على الاتفاقية الخاصة بتصميم مشروع تجريبي للمنظومة الجوية الفضائية من طراز "م – 91".

بدأ مصنع " مياسيتشيف" التجريبي العمل على مشروع تجريبي لمركبة جوية فضائية سيتم استخدامها لاغراض السياحة الفضائية. صرح بذلك المتحدث باسم الشركة لوكالة أنباء " انتر فاكس" الروسية  قائلا  :" قد وقعت الشركة ومستثمر وطني طلب عدم اشهار اسمه على الاتفاقية الخاصة بتصميم مشروع تجريبي  للمنظومة الجوية الفضائية  من طراز  "م – 91".  وتستغرق مرحلة التصميم التمهيدي زهاء 6 اشهر. ومن المخطط  انجاز العمل عام 2011 او 2012  كحد اقصى". 
وعلى حد تعبير المتحدث فان الشركات الاجنبية تخطط لانجاز عملها على المشاريع المماثلة في مجال إنشاء المركبات الفضائية السياحية في مثل هذه المواعيد.
ومشروع " م – 91 " عبارة عن منظومة متألفة من طائرة حاملة لصاروخ " 3 م – تي" ومركبة فضائية  تتسع ل 16 راكبا. وتوصل الطائرة المركبة الفضائية الى ارتفاع عدة كيلومترات، ثم تشغل المركبة محركاتها ، وتنطلق من الطائرة الى المدار الفضائي حول الارض على ارتفاع 100 كيلومتر. وتقوم بتصنيع المركبة الجوية الفضائية شركة " مولنيا " الانتاجية العلمية التي سبق لها ان صنعت مكوك الفضاء الروسي " بوران".
ومضى المتحدث قائلا : " من الخطط عقد اتفاقية الخاصة بصنع المنظومة ككل، بما في ذلك منحها شهادة الترخيص  في السنة المقبلة، وذلك بعد اتمام تصميم المشروع التجريبي واقراره".وعلى حد قول المتحدث فان صاحب المشروع والمستثمر وافقا من حيث المبدأ على المواصفات التقنية والاقتصادية للمنظومة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم